أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / قائد مدمرات البحر الأحمر: اليمن أكبر تحدٍّ للبحرية الأميركية في التاريخ الحديث

قائد مدمرات البحر الأحمر: اليمن أكبر تحدٍّ للبحرية الأميركية في التاريخ الحديث

أفادت شبكة “بي بي سي” الإخبارية البريطانية بأنّ حاملة الطائرات، التابعة للبحرية الأميركية في البحر الأحمر، “تواجه معركة شرسة ضد الهجمات من اليمن”.

وأوضحت الشبكة أنّ “الأمر لا يقتصر على استهداف القوات المسلحة اليمنية للسفن التجارية في البحر الأحمر، فلقد تعرضت مجموعة حاملات الطائرات الأميركية، التي تحاول حمايتها، لتهديد مستمر أيضاً”.
وأجرت الشبكة مقابلةً مع قائد المدمرات الأربع التابعة للبحرية الأميركية، والتي توفر حماية إضافية لحاملة الطائرات، الكابتن ديف ورو، قال فيها إنّ التهديدات التي واجهوها خلال الأشهر الأربعة الماضية “تتنوّع بين الصواريخ الباليستية المضادة للسفن، وصواريخ كروز، والطائرات من دون طيار، والسفن السطحية غير المأهولة، والآن السفن غير المأهولة تحت الماء، وجميعها محمَّلة بالمتفجرات”.
وأضاف ورو أن “اليمنيين شكلوا التحدي الأكبر للبحرية الأميركية في التاريخ الحديث. تهديد هو الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية. كما أن وتيرة العمليات على حاملة الطائرات نفسها كانت بلا هوادة، بحيث تم تنفيذ العشرات من الطلعات الجوية على مدار الساعة”.
وعلى عكس اليمنيين، يقول الكابتن ديف ورو إن “الأميركيين بعيدون عن ديارهم ولا يتمتعون إلا بالقليل من وسائل الراحة”.
ويقول قائد إحدى المدمرات، الكابتن كريس هيل، لـ”بي بي سي”، إن “من الصعب تحديد الفوز والخسارة في هذا النوع من الصراع”. وفي جواب عن سؤال المحاور بشأن إمكان وقف كل هجوم للقوات المسلحة، يجيب هيل: “من الصعب القول ذلك”.
وأشار إلى أن الأمر “سيتطلب جهوداً حكوميةً ودوليةً أوسع”. باختصار، يقول هيل إن “الأمر سوف يتطلّب أكثر من مجرد مجموعة حاملة طائرات أميركية قوية من أجل حلّ هذه الأزمة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد قصف مقاتلاته مخيم النازحين في رفح

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء الأحد، أن سلاح جو جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجم مؤخرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *