أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مدفيديف يهنئ بوتين بـ”فوزه الرائع” في الانتخابات الرئاسية الروسية

مدفيديف يهنئ بوتين بـ”فوزه الرائع” في الانتخابات الرئاسية الروسية

قدم نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي دميتري مدفيديف التهاني للمرشح المستقل فلاديمير بوتين على تقدمه وفوزه في عدد من المقاطعات في الانتخابات الرئاسية الروسية التي انتهت اليوم الأحد.
وكتب مدفيديف على قناته في “تلغرام”: “تهانينا لفلاديمير فلاديميروفيتش بوتين على فوزه الرائع في انتخابات الرئاسة في روسيا”.
وأظهرت نتائج فرز غير نهائية تقدما كبيرا للرئيس بوتين أمام منافسيه.
وقال بوتين في تصريحات تعليقا على نتائج الانتخابات إنه يحلم باتحاد روسي قوي ومستقل. وأعرب عن أمله في أن تسمح له نتائج الانتخابات بتحقيق ذلك مع الشعب الروسي.
وقال “كنت أحلم بروسيا قوية ومستقلة وذات سيادة. وآمل أن تسمح لنا نتائج التصويت جميعا، جنبا إلى جنب مع الشعب الروسي، بتحقيق هذه الأهداف”.
و أغلقت مساء الأحد، مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية بعموم روسيا أبوابها وبدأ أعضاء لجنة الانتخابات الروسية بفرز الأصوات في جميع المراكز وإرسالها إلى العاصمة موسكو.
وبعد معالجة 70.03% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية في عموم البلاد، يتصدر المرشح المستقل فلاديمير النتائج بنسبة 87.17% يليه نيكولاي خاريتونوف بنسبة 4.19%، وفلاديسلاف دافانكوف 4.08% وليونيد سلوتسكي 3.15% حسبما أفادت لجنة الانتخابات المركزية.
وأعلنت لجنة انتخابات مدينة موسكو، أن المرشح المستقل فلاديمير بوتين حصد 89.1% من الأصوات في العاصمة بناء على النتائج النهائية للتصويت الإلكتروني عن بعد والمنصات الإلكترونية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *