أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / انصار الله الحوثيون يستهدفون حاملة طائرات أمريكية في البحر الاحمر

انصار الله الحوثيون يستهدفون حاملة طائرات أمريكية في البحر الاحمر

أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية اليوم الاثنين، إسقاط صاروخ كروز مضاد للسفن أطلق نحو حاملة طائرات أمريكية في البحر الأحمر.
وقالت القيادة في بيان لها صباح اليوم الاثنين، إنه “تم إطلاق صاروخ كروز مضاد للسفن باتجاه حاملة الطائرات يو إس إس لابون (DDG 58)، التي كانت تعمل في جنوب البحر الأحمر”.
وأضاف البيان أنه “تم إسقاط الصاروخ الذي أطلق من مناطق يسيطر عليها الحوثيون باتجاه حاملة الطائرات الأمريكية”.
يأتي ذلك، عقب غارات نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا بالتنسيق مع هولندا والبحرين أستراليا وكندا يوم الجمعة الماضي (12 يناير)، على قرابة 30 هدفا في صنعاء وصعدة وذمار ومناطق اخرى ٫ية، اعقبتها غارة اخري منفردة للولايات المتحدة الأمريكية فجر السبت على قاعدة الديلمي الجوية بعد 24 ساعة من العدوان الاول.
وبينما تضاربت المعلومات بشأن تنفيذ غارات أمريكية جديدة يوم أمس الأحد، قالت جماعة “أنصار الله” الحوثية، إن “عدوانية الولايات المتحدة ضد اليمن لن توقفنا عن دعم غزة ومهاجمة إسرائيل والسفن المتجهة إليها”.
وكشف الناطق الرسمي باسم انصار الحوثيين محمد عبد السلام، عن “تحليق مكثف للطيران الأمريكي قرب الأجواء اليمنية، معتبرا أن ذلك يعد عدوانا مستمرا على الجمهورية اليمنية، وانتهاكا سافرا للسيادة الوطنية”.
وردا على غارات يوم الجمعة الماضي، أعلن انصار الحوثيون أن “كل المصالح الأمريكية والبريطانية أصبحت أهدافا مشروعة، فيما قال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة لا تريد حربا مع اليمن لكنها لن تتردد في اتخاذ المزيد من الإجراءات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *