أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / بالفيديو.. تظاهرات حاشدة في اليمن نصرة لغزة ودعما للجيش في مواجهة الأمريكيين

بالفيديو.. تظاهرات حاشدة في اليمن نصرة لغزة ودعما للجيش في مواجهة الأمريكيين

شهدت العاصمة صنعاء ومحافظات يمنية اخرى تظاهرات مليونية تحت عنوان، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بالتصعيد الأمريكي ومخططاته الرامية لعسكرة البحر الأحمر. واكدت حشود المتظاهرين الجهوزية الشعبية الكاملة إلى جانب القوات المسلحة اليمنية لحماية اليمن ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته.
واكبر هذه التظاهرات كانت في ميدان السبعين في العاصمة صنعاء حيث تعددت عناوين شعارات هذه التظاهرات فهي امتداد لمواقف اليمن المتضامنة مع فلسطين، والمناصرة لقضيتها والمنددة بالعدوان الاسرائيلي ومجازره في قطاع غزة.
واكدت المسيرات الحاشدة على رفض التدخل الامريكي ومخططاته الرامية لعسكرة البحر الاحمر وتهديد أمن الملاحة الدولية.
وقال اسماعيل ضيف الله وكيل وزاره الارشاد اليمنية:” خروجنا اليوم هو رسالة واضحة لامريكا انها لن تخيفنا قراراتهم، واننا جاهزون، ونتمنى ان يكون لنا المجال للالتحاق باخواننا بفلسطين”.
وقال يحيى المؤيدي مدير أمن محافظة صنعاء: اليمن فلسطين قضيته الاولى وقضيته المركزية التي سيدافع عنها وسيبذل الغالي والرخيص في سبيل هذه القضية وفي تحرير فلسطين”.
جموع المتظاهرين نددوا ايضا باعتداء امريكا على دوريات القوات البحرية اليمنية وتوعدوا ان دماء الشهداء لن تذهب هدرا، وحملوا واشنطن تداعيات تصعيدها معلنين التأييد للجيش، وهي عمليات عسكرية لمواجهة هذا التصعيد او لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته كموقف يمني ثابت لن يتغير بفعل تهديدات التحالف الامريكي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *