أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / الجيش الأميركي يعلن إسقاط 4 مسيّرات استهدفت مدمرة تابعة له في البحر الأحمر

الجيش الأميركي يعلن إسقاط 4 مسيّرات استهدفت مدمرة تابعة له في البحر الأحمر

أعلن الجيش الأميركي إسقاط إحدى مدمراته 4 طائرات مسيرة استهدفتها في البحر الأحمر في أحدث هجوم ضمن سلسلة هجمات استهدفت سفنا في البحر الأحمر والمحيط الهندي خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) في منشور على منصة إكس أن المدمرة “يو إس إس لابون” التابعة للبحرية الأميركية تمكنت أمس السبت من إسقاط 4 طائرات مسيّرة هجومية كانت تستهدفها في البحر الأحمر، مضيفة أنه لم يسجل وقوع إصابات.
وقالت إن المسيّرات أطلقت من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين، موضحة أن طائرة مسيّرة اقتربت أيضا من الناقلة “إم في بلامانين” التي ترفع العلم النرويجي، في حين أصابت طائرة مسيّرة أخرى الناقلة “إم في سايبابا” التي ترفع العلم الهندي، دون وقوع إصابات.
وأضافت “سنتكوم” أن انصار الله الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن على خطوط الملاحة في البحر الأحمر أمس السبت، دون الإبلاغ عن إصابة أي سفينة.
ودفعت هجمات القوات البحرية التابعة للقوات المسلحة في حكومة صنعاء بقيادة الحوثيين كبرى شركات الشحن إلى تفادي مرور سفنها عبر البحر الأحمر وتغيير مسارها نحو الطرف الجنوبي من أفريقيا على الرغم من ارتفاع التكاليف.
وكانت هيئة التجارة البحرية البريطانية أعلنت عن تعرض سفينتين لحادثين أمنيين، أحدهما في باب المندب والآخر غرب الحديدة.
وقالت الهيئة أمس السبت إنها تلقت تقريرا عن انفجار طائرة مسيرة قرب سفينة في محيط مضيق باب المندب على بعد 45 ميلا بحريا جنوب غربي الصليف باليمن.
وذكرت الهيئة في مذكرة توضيحية “لم تعلن السفينة عن أضرار، وتردد أن جميع أفراد الطاقم سالمون، وتحقق السلطات في الأمر”.
وفي حادث منفصل، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت تقارير عن تحليق طائرات مسيرة فوق سفينة في البحر الأحمر، قبل أن تنفجر على بعد 50 ميلا غرب الحديدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *