أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / لافروف : الغرب “إمبراطورية الأكاذيب” وانه مصاب بوهم السيطرة على العالم

لافروف : الغرب “إمبراطورية الأكاذيب” وانه مصاب بوهم السيطرة على العالم

وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في كلمته السبت، في إجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، الغرب بــ “إمبراطورية الأكاذيب ” وانه مصاب بوهم الهيمنة على العالم.
وقال لافروف :”إن الأمريكيين والأوروبيين الذين اعتادوا النظر إلى بقية العالم باستخفاف، كثيرا ما يقدمون الوعود، ويأخذون على عاتقهم التزامات، بما في ذلك الالتزامات المكتوبة والملزمة قانوناً، ثم لا ينفذونها ببساطة. وكما لاحظ الرئيس فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين، فإن الغرب “إمبراطورية الأكاذيب” الحقيقية.
ودعا وزير الخارجية الروسي إلى منع الانزلاق إلى حرب كبيرة. “اليوم، تقف البشرية مرة أخرى، كما حدث في كثيرا في الماضي، على مفترق طريق. إن كيفية تطور التاريخ يعتمد علينا وحدنا. ومن المصلحة المشتركة منع الانزلاق إلى حرب كبيرة والانهيار النهائي للدولة وآليات التعاون الدولي التي أنشأتها أجيال من أسلافنا”. وأشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أخذ زمام المبادرة لعقد “قمة المستقبل” العام المقبل.
وأوضح الوزير أنه “لا يمكن ضمان نجاح هذا المسعى إلا من خلال تكوين توازن عادل لمصالح جميع البلدان الأعضاء مع احترام الطبيعة الحكومية الدولية لمنظمتنا”.
وراى لافروف أنه من الضروري النظر في أساليب أكثر إنصافا لتشكيل الأمانة العامة للأمم المتحدة ويجب إعادة النظر في أسس الأمم المتحدة التي تأسست عقب الحرب العالمية الثانية.
ووصف لافروف التطور العسكري لحلف شمال الأطلسي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، الموجه ضد روسيا والصين، بانه يولد مخاطر بؤرة توتر متفجرة جديدة، بينما الناتو بقيادة واشنطن لم يوسع قدراته العسكرية فحسب بل مد المواجهة لتشمل الفضاء ومجال المعلومات”.
و أشار لافروف في حديثه الى دور أمريكا والدول الأوروبية في الأزمة الأوكرانية وقال :”واشنطن وشركاؤها دعموا انقلابا في أوكرانيا عام 2014 واعتبروه تحولا ديمقراطيا وهناك محاولة “لأكرنة” الأجندة الدولية من خلال إهمال عدد من القضايا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *