أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / إيران تعلن إحباط محاولة اغتيال والد مهسا أميني

إيران تعلن إحباط محاولة اغتيال والد مهسا أميني

اعلنت القوات الأمنية الإيرانية انها اعتقلت عدة أشخاص ينتمون لجماعةٍ إرهابية، كانوا يسعون لاغتيال والد مهسا أميني على طريق المقبرة التي دُفنت فيها الشابة العام الماضي.

وقال نائب محافظ كردستان للشؤون السياسية والأمنية ​​والاجتماعية : إن يقظة القوات الأمنية قادت الى القاء القبض على عدد من أعضاء الجماعات الإرهابية الذين أرادوا اغتيال أمجد أميني والد مهسا أميني في الطريق إلى مقبرة آيتشي، وتم إحباط هذه المؤامرة .
وذكر مهدي رمضاني نائب محافظ كردستان في تصريح لوكالة أنباء فارس في سنندج أن محاولة اغتيال والد مهسا أميني خططت لها إحدى المجموعات الإرهابية الكردية في الطريق إلى مقبرة سقز ، وأحبطتها قوات الأمن قبل ارتكابها.
وبحسب قوله فقد حوصر عدد من أفراد القوات الإرهابية في هذا الصدد.
وقال العميد أمان اله كشتاسبي، قائد حرس الثورة في محافظة كردستان، لفارس في وقت سابق: ان استخبارات حرس الثورة تمكنت خلال الـ 24 ساعة الماضية من اعتقال 14 شخصاً من النواة التنظيمية للجماعات الإرهابية الانفصالية في مدن سنندج وديواندره وبانه ومريوان .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *