أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقتل جندي فرنسي واختطاف اخر في كمين نصبه داعش في صلاح الدين

مقتل جندي فرنسي واختطاف اخر في كمين نصبه داعش في صلاح الدين

كشف مصدر أمني رفيع في صلاح الدين بالعراق، عن تفاصيل جديدة تتعلق بحادثة “العيث” شرقي المحافظة والتي خلّفت قتلى وجرحى من القوات العراقية والفرنسية.
وقال المصدر : إن “المعلومات الأمنية قبيل الضربة الجوية لوكر “داعش” في جزيرة العيث، أكدت وجود 9 عناصر من التنظيم داخل وكر محصن، لكن تبين أن هناك أكثر من 20 عنصرا”.
وأضاف “بعد الضربة الجوية للطيران الفرنسي والتي لم تصب الهدف بدقة، خرج عناصر “داعش” ونصبوا كمينا لاستهداف الجنود الفرنسيين وقوات مكافحة الإرهاب في كركوك وهاجموهم بالأسلحة المتوسطة.
وأكد أن الكمين المباغت أسفر عن إصابة أربعة جنود فرنسيين أحدهم فارق الحياة متأثرا بجروح خطيرة بالإضافة إلى 3 عناصر من مكافحة الإرهاب”، مشيرا إلى أن أحد الجنود الفرنسيين ما زال مفقودا ولم تفلح لا القوات الفرنسية ولا مكافحة الإرهاب ولا قوات “سوات” في العثور عليه أو معرفة مصيره وسط ترجيحات باختطافه من قبل عناصر “داعش”.
وصرح المصدر بأن قوات التحالف الدولي والقوات العراقية أنهت عملياتها وانسحبت بعد أن استولت على عجلة “عذاري” حديثة تابعة للتنظيم.
وأعلن قصر الإليزيه الفرنسي في بيان يوم الثلاثاء، مقتل عنصر في القوات الخاصة الفرنسية في العراق السيرجنت المظلي نيكولا مازييه، خلال عملية لمكافحة الإرهاب دعما للجيش العراقي.
وفي 21 أغسطس الحالي، أعلن ماكرون مقتل المساعد نيكولا لاتورت” من فوج المهندسين السادس أثناء مهمة تدريبية في العراق، وذلك بعد أيام من مقتل الرقيب بابتيست غوشو الذي كان أيضا يشارك في المهمة التدريبية، في حادث مروري، في العراق كذلك.
ويشارك نحو 600 جندي فرنسي في “عملية الشمال” في العراق، والتي تهدف إلى تعزيز القوات الوطنية العراقية ومحاربة تنظيم “داعش”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *