أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الدفاع الايرانية : تهافت غربي على شراء المسيرات الايرانية

وزارة الدفاع الايرانية : تهافت غربي على شراء المسيرات الايرانية

المتحدث باسم وزارة الدفاع رضا طلايي اكد أن عددا من ‘الدول الغربية والأوروبية مهتمة بالحصول على طائرات إيرانية مسيرة، دون أن يذكر تلك الدول بالاسم، مضيفا ان الصفقات التي ابرمت مع دول مثل روسيا لم يتم إلغاء أي منها.
وتاتي هذه العروض الغربية لشراء المسيرات الايرانية بعدما قالت تقارير الغربية ان طائرات شاهد المسيرة ادخلت لصالح روسيا تحولا كبيرا في عملياتها العسكرية ضد اوكرانيا .
الى ذلك، قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف إن التعاون العسكري الروسي مع إيران لن يخضع للضغوط الجيوسياسية.
تصريحات ريابكوف تأتي على خلفية تقارير تحدثت عن اقتراح أميركي لطهران بتقليص تعاونها العسكري مع موسكو، واضاف ريابكوف أن التعاون العسكري التقني بين البلدين قانوني، ويتوافق مع الالتزامات الدولية الروسية والايرانية على السواء، مشيرا الى أن محاولات تسييس هذا التعاون لا تتوقف، لكن ذلك لا يؤثر على التعاون المشترك بين البلدين.
وكانت ايران قد إزاحت الستار قبل ايام عن الطائرة المسيرة ‘مهاجر 10’ وانضمام صاروخي ‘خرمشهر’ و’قاسم سليماني’ الباليستيين إلى القوات المسلحة الإيرانية والقوات الجوية التابعة للحرس الثوري الإيراني.
المسيرة مهاجر 10 قادرة على التحليق لمدة 24 ساعة على ارتفاع يصل إلى 7 آلاف متر بسرعة 210 كيلومترات، كما أنها قادرة على تنفيذ العمليات في مدى يصل إلى ألفي كيلومتر وقادرة على حمل القنابل ومجهزة بمعدات الحرب الإلكترونية ورصد المعلومات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي عن جبهة الجولان: “الساحة الهادئة”حولتها صواريخ ومسيرات حزب الله الى ساحة حرب

في سلسلة اعترافات وسائل الاعلام الاسرائيلة بحجم الكوارث التي تحدثها الضزبات الصاروخية والمسيرات في الاهداف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *