أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طهران : لدينا أكثر من 3150 موكباً شعبياً مع أكثر من 200 ألف خادم يشاركون في خدمة الزوار واكثر من 4 آلاف شاحنة عبرت الحدود الى العراق .

طهران : لدينا أكثر من 3150 موكباً شعبياً مع أكثر من 200 ألف خادم يشاركون في خدمة الزوار واكثر من 4 آلاف شاحنة عبرت الحدود الى العراق .

قال مساعد وزير الداخلية رئيس لجنة الاربعين المركزية مجيد مير احمدي : لدينا أكثر من 3150 موكباً شعبياً مع أكثر من 200 ألف خادم منهم، واكثر من 4 آلاف شاحنة، عبرت الحدود الى العراق .

و نوه مجيد مير احمدي الى انه منذ بداية شهر صفر، غادر البلاد 670 ألف زائر ايراني عبر المنافذ الحدودية الستة مع العراق ، أي بزيادة قدرها 43% مقارنة مع العام السابق.
واشار مساعد وزير الداخلية الايراني الى وضع حركة الزوار على الحدود، وقال : منذ بداية شهر صفر، عبر 670 ألف شخص المنافذ الحدود الستة، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 43٪ مقارنة مع العام السابق.

وتابع مساعد وزير الداخلية الايراني: أكبر حركة عبور في المنافذ الحدودية يتعلق بمنفذي مهران وشلمجة، وأقلها متعلقًا بمنفذ تمرجين، نصيحتي الأولى للزوار الاعزاء هي أن حدود باشماق وتمرجين وخسروي لديها قدرة جيدة على عبور الزوار وذلك لتقليل ازدحان الزوار على الحدود الأخرى.
وتابع رئيس لجنة الأربعين المركزية: هذا العام، وفقًا للإجراءات التي تم اتخاذها، ليس لدينا مشكلة في عبور الحدود، إلا إذا كانت هناك مشكلة على الجانب الآخر من الحدود، لذلك ليس لدينا أي مخاوف خاصة ونحن ملتزمون تمامًا على استعداد للسماح للزوار بعبور الحدود.
واردف يقول: طلبي من الزوار أن يبدأوا رحلتهم من منتصف الأسبوع المقبل، حتى قبل يوم الاثنين، بسبب التدفق الكبير للزوار على الحدود، وتحديد مدة إقامتهم في كربلاء بيوم واحد حتى يتسنى توافر حضور الآخرين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *