أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بمعدات طبيّة متطورة.. إيران تقيم أكبر المستشفيات المتنقّلة وتقرر ارسال 15 ألف شخص ضمن فرق طبيّة لخدمة زوّار الأربعين

بمعدات طبيّة متطورة.. إيران تقيم أكبر المستشفيات المتنقّلة وتقرر ارسال 15 ألف شخص ضمن فرق طبيّة لخدمة زوّار الأربعين

تعمل “مؤسسة إحسان” التابعة للجنة التنفيذية لأوامر الإمام الخميني (رض) على إنشاء أكبر المستشفيات النقّالة، في غرب آسيا، وأفضلها تجهيزًا في طريق زوّار الأربعين بين النجف الأشرف وكربلاء المقدسة.

وأفادت وكالة “مهر” للأنباء، أنّه: “أُرسلت أكبر المستشفيات النقالة، في غرب آسيا ، ليُقام عند العامود الرقم 989 في الطريق بين النجف الأشرف وكربلاء المقدسة في العراق”.
وقال المشرف على اللّجنة التنفيذيّة لأوامر الإمام الخميني (رض) عارف نوروزي: “إنّ هذا المستشفى الذي أنشئ، في السنوات الأخيرة، مجهزٌ بأكثر المعدات الطبيّة والعلاجيّة تطورًا، مثل غرفة العمليّات وأجهزة السونار وقسم الطوارئ والصيدلية، وسيقام في منطقتين؛ الأولى في منفذ مهران الحدودي، والثانية عند العمود 989 بين النجف الأشرف وكربلاء المقدسة”.
ومن المقرّر أن ترسل هذه اللجنة 15 ألف شخص ضمن فرق طبيّة، تضمّ أطباء وممرضين وكوادر طبية لتقديم الخدمات الطبيّة وإجراء العمليّات الجراحية الطارئة وباقي الخدمات العلاجيّة لزوّار الزيارة الأربعينيّة.
ومن الأعمال الأخرى التي قامت به اللجنة، إنشاء 5 معامل ثلج نقالة، في مهران وشلمجة وكربلاء المقدسة، وتوزيع مياه الشرب والسلع على المواكب، ونشر 20 خزانًا للمياه بسعة 20 ألف لتر لكلّ خزان، في منفذ شلمجة الحدودي وإنشاء المواكب العلاجيّة في منافذ خسروي وجذابة وشلمجة خلال هذا العام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *