أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / محكمة امريكية تصدر حكما بالاعدام لمتهم قتل11 يهوديا في هجوم مسلح على كنيس ببيتسبرغ عام 2018

محكمة امريكية تصدر حكما بالاعدام لمتهم قتل11 يهوديا في هجوم مسلح على كنيس ببيتسبرغ عام 2018

أصدرت هيئة المحلفين الفيدرالية في ببيتسبرغ بولاية بنسلفانيا، بعد مداولات دامت أكثر من 10 ساعات اليوم الأربعاء، حكما بإعدام الأمريكي، روبرت باورز، المتهم بقتل11 يهوديا عام
وأدين باورز (50 عاما) بقتل 11 يهوديا بالرصاص في هجوم مسلح على كنيس “تري أوف لايف” في بيتسبرغ شمال شرقي الولايات المتحدة، حيث كان مدججا بثلاثة مسدسات وبندقية هجومية نصف آلية.
وخلال الهجوم، هتف المتهم: “يجب أن يموت كل اليهود”، علما أنه نشر قبل ذلك رسائل عنصرية ومعادية للسامية ومعادية للمهاجرين على شبكة يمينية متطرفة للتواصل الاجتماعي.
وكانت النيابة العامة الفيدرالية في بنسيلفانيا قد أفادت سابقا بأن هيئة المحلفين اعتبرت باورز مذنبا في 63 تهمة موجهة إليه.
وكان سائق الشاحنة دفع في البداية ببراءته، قبل أن يعرض محاموه الاعتراف بذنبه في مقابل ضمان عدم الحكم عليه بالإعدام، إلا أن وزارة العدل الأمريكية رفضت ذلك.
ودعا الرئيس الأمريكي الجمهوري، دونالد ترامب، حينذاك، إلى فرض عقوبة الإعدام على روبرت باورز، وتبعته وزارة العدل وأكدته، بعدما بدأت ولاية الرئيس الديمقراطي، جو بايدن، في 20 يناير 2021.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الطيران الحربي الإسرائيلي يشن عدوانا على مصفاة تكرير للنفط في ميناء الحديدة اليمني وسقوط شهداء وجرحى

نفذ الطيران الحربي لجيش الاحتلال غارات على مستودعات للنفط في ميناء الحديدة عصر اليوم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *