أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طهران تحذر الحكومة العراقية من التباطؤ في لجم الجماعات الإرهابية المعارضة لإيران في الإقليم

طهران تحذر الحكومة العراقية من التباطؤ في لجم الجماعات الإرهابية المعارضة لإيران في الإقليم

حذر رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري الحكومة العراقية أنها إذا لم تف بالتزاماتها بانهاء تواجد الجماعات الإرهابية في شمال العراق فإن إيران ستكرر عملياتها ضد هذه الجماعات بكثافة.

اللواء باقري أوضح أنه ومن أجل حماية أمن البلاد والحفاظ عليه، نفذت القوات البرية التابعة لحرس الثورة الإسلامية عمليات صاروخية ومسيرة فعالة ضد هذه الجماعات مشيراً إلى أنه وبعد أن تعهدت الحكومة العراقية بنزع سلاح هذه الجماعات ومنع تحركاتها توقفت هذه العملية.
وقال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري: “سننتظر حتى أغسطس، تاريخ تعهد الحكومة العراقية، ونأمل أن تفي الحكومة العراقية بمسؤوليتها، ولكن إذا انتهى هذا التاريخ وبقيت الجماعات الانفصالية مسلحة أو نفذت أي عملية، فإن عملياتنا ضد هذه الجماعات ستتكرر بقوة أكثر بالتأكيد”.
يأتي هذا في ظل تأكيد طهران بأنها تؤمن باحترام سيادة العراق ووحدة أراضيه، وهذه المسألة مهمة جدًا لها، لكن الجماعات الانفصالية والإرهابية داخل العراق وفي كردستان تنتهك سيادة العراق بتنفيذ الأعمال الإرهابية قبل أن تنتهك أمن إيران وحدودها، لافته إلى أن إيران ترحب ببسط العراق سيادته وهيمنته على طول الشريط الحدودي بين البلدين، وخاصة في منطقة كردستان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *