أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / إيران تنفي اتهام البنتاغون لها بمحاولة الاستيلاء على ناقلتي نفط قبالة سلطنة عُمان

إيران تنفي اتهام البنتاغون لها بمحاولة الاستيلاء على ناقلتي نفط قبالة سلطنة عُمان

نفى مصدر عسكري إيراني، اليوم الأربعاء، ما أعلنته البحرية الأمريكية بشأن محاولات البحرية الإيرانية الاستيلاء على ناقلتين نفطيتين قبالة عُمان.
وفي وقت سابق أصدر البنتاغون بيانا جاء فيه أن القوات الأمريكية أحبطت محاولتين نفّذتهما البحرية الإيرانية لاحتجاز ناقلتَي نفط تجاريّتين في المياه الدولية قبالة سواحل عُمان، مشيراً إلى أنّه في إحدى هاتين المحاولتين أطلق الإيرانيون النار على ناقلة.
بدورها، قالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) إن الإيرانيين حاولوا احتجاز الناقلة “تي آر أف موس” التي ترفع علم جزر مارشال، وبعد نحو 3 ساعات، حاولوا احتجاز الناقلة “ريتشموند فوياجر” التي ترفع علم جزر الباهاماس.
وأشار بيان البنتاغون إلى أن السفينة الإيرانية غادرت المكان عندما وصلت المدمّرة الأميركية المزوّدة بصواريخ موجّهة من طراز “يو أس أس ماكفول”.
ومنذ بداية العام الجاري، احتجزت إيران عدّة ناقلات نفط لمخالفتها المعايير الدولية وقوانين الملاحة.
وفي يونيو الماضي، أعلنت الإمارات، انسحابها من مشاركتها في القوة البحرية الموحدة التي تقودها واشنطن في الخليج، وذلك بعد تقييمها المستمر للتعاون الأمني الفعال مع جميع الشركاء.
وفي وقتٍ سابق، أكّد قائد القوة البحرية في حرس الثورة العميد علي رضا تنكسيري، أنّ “إيران وباقي دول المنطقة توفّر أمن المياه في الخليج، مخاطباً الأمريكيين والدول الغربية الأخرى بالقول: “أنتم غير معنيين بذلك”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جنايات النجف تصدر حكم الإعدام على 3 أشخاص بقتل شاب بطريقة وحشية

أصدرت محكمة جنايات النجف، اليوم الأحد، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق ثلاثة أشخاص أدينوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *