أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / البحرية الأمريكية: إيران تحتجز ناقلة نفط في خليج عمان

البحرية الأمريكية: إيران تحتجز ناقلة نفط في خليج عمان

قالت البحرية الأمريكية، اليوم الخميس، إن إيران احتجزت ناقلة نفط ترفع علم جزر المارشال في خليج عمان.

وأفاد الأسطول الخامس بأن السفينة تحمل اسم Advantage Sweet، مشيرا إلى أن “ناقلة النفط أصدرت نداء استغاثة خلال عملية الاستيلاء”.
وشدد على أن “تصرفات إيران تتعارض مع القانون الدولي وتزعزع الأمن والاستقرار الإقليميين”، داعيا إيران إلى “الإفراج عن ناقلة النفط على الفور”.
وأظهرت بيانات التتبع بالأقمار الصناعية من MarineTraffic.com أن السفينة موجودة في خليج عمان شمال العاصمة العمانية مسقط، وكانت قد أتت من الكويت وأدرجت وجهتها على أنها مدينة هيوستن، في ولاية تكساس الأمريكية.
هذا ولم يصدر عن الجانب الايراني اي توضيح او رد بهذا الشان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *