أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الإمام الخامنئي في خطبة عيد الفطر: الشعب الإيراني واعٍ وقد هزم العدو وسيفشله دومًا

الإمام الخامنئي في خطبة عيد الفطر: الشعب الإيراني واعٍ وقد هزم العدو وسيفشله دومًا

أكد آية الله العظمى سماحة الإمام السيد علي الخامنئي (حفظه الله) أنّ الشعب الإيراني قد هزم الأعداء من قبل وسيهزمهم دومًا.

وخلال خطبة صلاة عيد الفطر المبارك، السبت، في مصلّى الإمام الخميني (رض) بطهران، وبحضور مئات الآلاف من المصلين، قال الإمام الخامنئي إنّ “الأعداء فهموا أنهم لن يستطيعوا تحقيق شيء بالقوة العسكرية في مجتمعاتنا وبلداننا ولجأوا اليوم الى التضليل والكذب”.
وأضاف: “اليوم شعبنا واعٍ وقد أفشلتم العدو سابقًا وستفشلونه دومًا”.
وأشار الإمام الخامنئي إلى الهزيمة العسكرية للأميركيين والأعداء في أفغانستان والعراق قائلًا إنّ “الأعداء قد غيروا نمطهم بعد هذه الهزائم والآن يلجأون إلى تدبير المؤامرات والدسائس وإذلال الشعوب، لمواصلة تنفيذ مؤامراتهم”.
الإمام الخامنئي شدّد على أنّه يجب التركيز على حلّ المشاكل الأساسية وعدم الالتهاء بالهوامش، داعيًا الشعب الإيراني إلى حفظ وحدته.
واعتبر آية الله العظمى أنّ الأعداء كانوا في السابق يتغلغلون في البلدان عبر قوتهم الاستعمارية لكنّ هذا التكتيك أصبح عديم الجدوى الآن وقد تيقّنوا بأنهم غير قادرين على فعل شيء بالقوة العسكرية ولذلك عمدوا إلى تغيير استراتيجيتهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *