أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / اللواء باقري : بغداد تعهدت بنزع سلاح الزمر المناوئة للثورة الاسلامية في العراق
اللواء باقري

اللواء باقري : بغداد تعهدت بنزع سلاح الزمر المناوئة للثورة الاسلامية في العراق

اعلن رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية “اللواء محمد باقري”، عن قرار الحكومة العراقية بنزع سلاح الزمر الارهابية المناوئة للثورة الاسلامية المتموقعة في اقليم كردستان العراق، وطردها الى خارج اراضي هذا البلد.

جاء ذلك في اللقاء الذي جرى بين اللواء باقري مع الكوادر المنتسبين الى هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية، بمناسبة حلول العام الجديد (الايراني 1402 هـ .ش– بدا في 21 اذار / مارس 2023).
واوضح رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة، انه بعد قصف معاقل الزمر الارهابية المناوئة للثورة الاسلامية المتموقعة في اقليم كردستان العراق، تعهدت الحكومة المركزية لهذا البلد بان تجرد تلك المجموعات الارهابية عن السلاح.
ونوه اللواء محمد باقري الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعرضت خلال العام الماضي الى العديد من المؤامرات والمكائد التي دبرت لها الاعداء والتي سخرت كل قدراتها في توجيه حرب هجينة ضد استقرار وامن البلاد.
واضاف، لكن القوات المسلحة الايرانية والتعبئة الشعبية البواسل، تألقت في هذه المواجهة ولم تتراجع قيد انملة بل ضحت من اجل ترسيخ الامن والاستقرار في البلاد وقدمت شهداء اعزاء في هذا المسار.
وفي معرض الاشارة الى التطورات الاخيرة داخل الاراضي المحتلة الفلسطينية، اكد رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية، على ان الكيان الصهيوني ماض الى زواله وذلك بشهادة المفكرين والساسة الامريكيين ونظرا لتأزم الاوضاع بشدة داخل هذا الكيان.
وتابع اللواء باقري، ان سبعة رؤساء الكيان الصهيوني المزيف، اقروا بان “اسرائيل” اخذة بالزوال والانهيار، وانها لن تعيش ذكرى تاسيسها الثمانين، وهو ما تنبأ به سماحة قائد الثورة الاسلامية، من ان الصهاينة لن يعيشوا السنوات الـ 25 الـقادمة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد قصف مقاتلاته مخيم النازحين في رفح

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء الأحد، أن سلاح جو جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجم مؤخرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *