أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / امريكيون يتظاهرون امام البيت الابيض مطالبين بالتوقف عن التورط بتقديم الدعم العسكري لاوكرانيا

امريكيون يتظاهرون امام البيت الابيض مطالبين بالتوقف عن التورط بتقديم الدعم العسكري لاوكرانيا

احتشد مئات الأشخاص في ساحة لافاييت امام البيت الأبيض مطالبين السلطات الأمريكية بوقف المساعدات العسكرية والمالية لكييف، والتخلي عن السياسة العسكرية والعقوبات، وتفكيك وحل “الناتو”.

وتجمع العديد من المواطنين حاملين لافتات كتب عليها: “قل لا لحروب الولايات المتحدة التي لا تنتهي”، “الطريق إلى السلام في أوكرانيا هو المفاوضات وليس التصعيد”، “من أجل السلام، حلوا الناتو”.
وينظم المسيرة التحالف الوطني المتحد المناهض للحرب، وقد تم توقيت الاحتجاج ليتزامن مع الذكرى العشرين لبداية غزو الولايات المتحدة وحلفائها للعراق.
وكما ذكر ممثلو التحالف في وقت سابق، فإنهم يؤيدون “السلام في أوكرانيا” ويطالبون واشنطن بالتوقف عن إرسال “الأسلحة والأموال” إلى كييف. كما يعتقدون أنه من الضروري “حظر الناتو، ووضع حد للعسكرة والعقوبات الأمريكية”، و “تخصيص الأموال لاحتياجات الناس، وليس للآلة العسكرية”.
ووفقا للتحالف الوطني المتحد، تم دعم هذا التجمع من قبل حوالي 200 جمعية مختلفة، بما في ذلك المنظمات المناهضة للحرب والمناهضة للعنصرية واليسارية، وقد تم توزيع بيان دعم العمل هذا الأسبوع، على وجه الخصوص، من قبل حزب الخضر الأمريكي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال بينهم قائد كتيبة طوباس أحمد دراغمة

استشهد، فجر اليوم الثلاثاء، 3 شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اشتباكات اندلعت في مخيم الفارعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *