أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قصف صاروخي روسي مدمر يسنهدف كييف ومدنا اوكرانية وانباء عن استهداف مكتب الرئيس زيلنسكي

قصف صاروخي روسي مدمر يسنهدف كييف ومدنا اوكرانية وانباء عن استهداف مكتب الرئيس زيلنسكي

ذكرت تقارير وكالات الاخبار الغربية العملة في أوكرانيا إن 3 انفجارات قوية دوّت في كييف صباح اليوم وسط انباء عن تدمير مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بهجوم صاروخي .
واقر الرئيس زيلنسكي ان الانفجارات تطال كل أوكرانيا معلنا ان الروس يستهدفون محو وجودنا .
من جهته، قال نائب رئيس الوزراء الأوكراني إن الهجمات على وسط كييف “أحرقت الناس في سياراتهم وهم في طريقهم إلى العمل”.
وتآتي عمليات القصف بعد ثلاثة أيام من التفجير الذي نفذته المخابرات الأوكرانية والذي استهدف جسر القرم وسط أجواء من الترقب لمستوى الرد الروسي المتوقع، بعدما قالت السلطات الروسية إن انفجارا كبيرا لشاحنة مفخخة -صباح السبت الماضي- ألحق أضرارا بجسر كيرش، الذي يربط البر الروسي بشبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا من أوكرانيا عام 2014.
وجاءت عمليات القصف الصاروخي الذي طال العاصمة كيييف ومدنا اوكرانية أخرى بعد التصريحات الاستفزازية التي اطلقها زيلنسكي بعد تنفيذ عملية تفجير الشاحنة المفخخة فوق جسر القرم والذي اعلن فيها ان كل رموز الشر والوجود غير الشرعي سيتم استهدافه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *