أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / رئاسة اركان القوات المسلحة الايرانية تحذر الولايات المتحدة من مغبة حماية الجماعات الارهابية الايرانية المعارضة في اقليم كردستان

رئاسة اركان القوات المسلحة الايرانية تحذر الولايات المتحدة من مغبة حماية الجماعات الارهابية الايرانية المعارضة في اقليم كردستان

ردت رئاسة الأركان الإيرانية العامة، اليوم الجمعة، على أنباء إسقاط الولايات المتحدة طائرة مسيرة إيرانية كانت تتجه نحو أربيل.
وقال رئيس الأركان الإيرانية العامة، محمد باقري، إنه “فيما يخص مزاعم تدمير طائرة مسيرة إيرانية من قبل القوات الأمريكية في شمال العراق، إذا ما تحرك الأمريكيون ضد الطائرة الإيرانية المسيرة، فإن القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية سترد على هذا العمل العدواني وتحتفظ لنفسها بحق المواجهة والانتقام”.
واضاف باقري أن “القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية لديها معلومات كاملة ودقيقة عن قواعد حرير وأربيل ودهوك في العراق”، مشيراً، “في هذه المرحلة، نحن في حال مواجهة عسكرية قاسية الإنفصاليين الإرهابيين، ونحن لا نتخذ أي إجراء ضد الأمريكيين في هذه المرحلة ولكن ليعلموا ان قواتنا المسلحة تحتفظ لنفسها بحق الإنتقام ضد هذه الخطوة”.
وأكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية أن “مزاعم الأمريكيين بتدمير طائرة قتالية مسيرة للجمهورية الإسلامية الإيرانية تثبت بأن أمريكا متحالفة مع الإرهابيين والانفصاليين وتتعاون مع الزمر الانفصالية والإرهابية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *