أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس الوزراء العبادي يستغرب من تراجع بايدن واعتذاره من تركيا والخليج بدعم داعش والمنظمات الارهابية في سوريا والعراق

رئيس الوزراء العبادي يستغرب من تراجع بايدن واعتذاره من تركيا والخليج بدعم داعش والمنظمات الارهابية في سوريا والعراق

قال رئيس الوزراء حيدر العبادي في مقابلة متلفزة ، إنه يستغرب من اقدام نائب الرئيس الامريكي جوزيف بايدن على تقديم اعتذاره لتركيا ودول خليجية بعد ان اتهم هذه الدول – تركيا والامارات والسعودية – بدعم وتمويل داعش والمنظمات الارهابية الاخرى مثل جبهة المصرة الوهابية في سوريا والعراق.

وقال العبادي في مقابلة مع قناة الحرة الامريكية تبث لاحقا إنه “مستغرب من اعتذار بايدن لتركيا والخليج” بشأن تصريحاته من داعش.
وحين سئل عن موعد تسمية مرشحي وزيري الدفاع والداخلية قال العبادي في المقابلة التي اجريت في بغداد إن ذلك سيتم الاسبوع المقبل.
وكان بايدن ، قد قدم اعتذارا للسعودية والإمارات وتركيا بعد احتجاج هذه الدول على اتهامه لها اثناء محاضرة له في جامعة هارفرد الاسبوع الماضي بدعم داعش والمنظمات الارهابية في العراق وسوريا.
ودافع البيت الأبيض عن بايدن بعدما اتصل بقادة تركيا والإمارات العربية المتحدة للاعتذار عن تصريحات تشير إلى أن البلدين قدما دعما للمتشددين في سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *