أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استشهاد 12 شخصا في تفجير ارهابي في بعقوبة ومقتل 8 من داعش في جرف الصخر بينهم قائد ميداني

استشهاد 12 شخصا في تفجير ارهابي في بعقوبة ومقتل 8 من داعش في جرف الصخر بينهم قائد ميداني

نفذ تحالف داعش وحلفائهم من فلول البعثيين ، تفجيرا ارهابيا بسيارة ملغومة وسط مدينة بعقوبة شمال شرق بغداد الخميس ، ادى إلى استشهاد 12 شخصا وإصابة 11 آخرين بجروح.
ونقلت قناة الانوار 2 الفضائية عن شهود أن عنصرا من الوهابيين فجر نفسه سيارة مفخخة كان يقودها عند نقطة تفتيش في حي وسط المدينة بحدود الساعة الرابعة ظهرا بالتوقيت المحلي ، وكان من بين الشهداء سبعة من عناصر الشرطة.
على صعيد اخر ، افاد مصدر في قيادة عمليات بابل، الخميس، بأن ثمانية من الدواعش قتلوا بينهم الإرهابي “سامي الجنابي” باشتباكات مسلحة شمال المحافظة.
وقالت اذاعة صوت العراق إن “قوة من الجيش وقوات الحشد الشعبي وبإسناد مباشر من طيران الجيش حاصروا منطقة الفارسية التابعة لناحية جرف الصخر شمال بابل والتي يتمركز فيها عدد من الإرهابيين وتم الأشتباك معهم واسفرت العملية عن مقتل ثمانية من الدواعش من بينهم الأرهابي ( سامي الجنابي ) الملقب بـ(ابو معاذ ) والذي يعتبر من قيادات التنظيم في شمال بابل ، وتم اصابة اعداد اخرى منهم بجراح والاستيلاء على أسلحتهم ومعداتهم وذخائرهم”.
هذا وأعلنت قيادة عمليات بغداد،اليوم الخميس عن استشهاد واصابة 55 شخصاً حصيلة انفجار سيارة مفخخة في منطقة الداخل في مدينة الصدر شرقي العاصمة ليلة امس الاربعاء.
وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد، ان عجلة مفخخة كانت مركونة في منطقة الداخل بمدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد انفجرت, مما اسفر عن استشهاد 7 اشخاص واصابة 48 بحسب احصائيات عمليات وزارة الصحة.
وانفجرت سيارة مفخخة قرب سوق الأولى في الداخل بمدينة الصدر ليلة امس، اعقبه تفجير ثان بسيارة مفخخة في منطقة الاورفلي في مدينة الصدر ذات الغالبية الشيعية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الشرطة الباكستانية تصدر مذكرة توقيف بحق رئيس الورزاء السابق عمران خان

تنفيذا لضغوط السفارة الامريكية في اسلام اباد للتخلص منه بسبب كشفه عن التدخل الامريكي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *