أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بمناسبة الانتفاضة الشعبانية … المالكي يدعو للوقوف بوجه المخططات التي تستهدف وحدة العراق

بمناسبة الانتفاضة الشعبانية … المالكي يدعو للوقوف بوجه المخططات التي تستهدف وحدة العراق

بمناسبة حلول ذكرى الانتفاضة الشعبانية ضد النظام البائد للطاغية صدام ٫ رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، اليوم الأحد، إلى الوقوف بوجه المخططات التي تستهدف وحدة العراق.

وقال المالكي في تغريدتين على تويتر “تحل علينا في هذه الايام ذكرى الانتفاضة الشعبانية المباركة، مستذكرين بطولات شعبنا العراقي رجالا ونساء بكل تنوعاته وطبقاته، التي عبرت عن رفضها لوحشية النظام الفاشي البعثي وانتهاكاته ضد حقوق الانسان وعدوانه ضد المبادئ والقيم الاسلامية التي يؤمن بها الشعب العراقي”.
وتابع قائلا: “النظام الذي تسببت سياساته الارهابية بانتهاء سيادة العراق ومهدت لدخول القوات الاجنبية إلى العراق. نحَيِّي تلك الاصوات المخلصة، وندعوها الى الاستمرار في الوقوف بوجه كل المخططات التي تستهدف وحدة العراق والنيل من سيادته واستقراره”.
الجدير بالذكر ان الانتفاضة الشعبانية انفجرت بوجه الطاغية صدام عام ١٩٩١ واستخدم ضد هذه الثورة الطاغية صدام حرب ابادة وتدمير لاغلب محافظات العراق وبخاصة مدينة كربلاء المقدسة حيث تم قصف العتبات المقدسة فيها وتم تنفيذ عمليات قتل جماعي فيها على غرار المحافظات الاخرى وقدرت بعض التقارير الغربية عدد الشهداء في هذه الانتفاضة اكثر من مائتي الف شهيد وجريح .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نحت اسم 17 طفلا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على رمال شواطى غزه في مهرجان ” الاحتلال يقتل الطفولة”

تمكن فنانون فلسطينيون من نحت اسم 17 طفلا باستخدام الرمال، بطول 100 متر، في الهواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *