أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / إيران: من المقرر تشكيل فريق عمل مع أطراف الاتفاق النووي لرفع العقوبات الأمريكية عن طهران

إيران: من المقرر تشكيل فريق عمل مع أطراف الاتفاق النووي لرفع العقوبات الأمريكية عن طهران

أعلنت إيران أنه من المقرر ابتداء من صباح غد الثلاثاء تشكيل فريق عمل مع أطراف الاتفاق النووي لرفع العقوبات الأمريكية عنها.

وقال رئيس لجنة التفاوض الإيرانية علي باقري كني إن “موضوع رفع العقوبات الأمريكية القمعية وغير القانونية يجب أن يتصدر جدول أعمال المفاوضات، و هذا ما تم الاتفاق عليه من قبل سائر الأعضاء”.
وأضاف أنه “من المقرر أن يتم تشكيل مجموعة عمل لرفع العقوبات صباح الغد بحضور خبراء من كافة الدول الأعضاء في مجموعة 4 + 1 (روسيا، الصين، ألمانيا، بريطانيا وفرنسا) وإيران”.
وتابع: “أكدنا وجوب توفير متطلبات رفع العقوبات، بما في ذلك حصول إيران على ضمانات تمنع حكومة الولايات المتحدة وسائر الدول الأعضاء من الانسحاب من الاتفاق، وتطمينات بعدم استخدام الآليات المنصوص عليها في الاتفاق تحت ذرائع واهية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *