أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / صحيفة : جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل استعداداته لتوجيه ضربة عسكرية ضد إيران

صحيفة : جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل استعداداته لتوجيه ضربة عسكرية ضد إيران

أفادت صحيفة “جيروزاليم بوست” الاسرائيلية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل تطوير قدرته على توجيه ضربة عسكرية ضد البرنامج النووي الإيراني حال فشل المحادثات النووية في فيينا.

ومن المقرر أن تستضيف فيينا الاثنين المحادثات حول الاتفاق النووي الإيراني التي ستستأنف بعد توقف دام 5 أشهر.
وأشارت الصحيفة إلى أن ” جيش الاحتلال الإسرائيلي أجرى تدريبات واسعة في الشمال في أكتوبر ونوفمبر، كما أن هناك خطط لإجراء تدريبات أكثر بنسبة 50 في المئة خلال العام المقبل، علما أن سنة 2020 شهدت ارتفاع نسبة التدريبات 30 في المئة مقارنة بالسنة التي سبقتها، ويأتي هذا الارتفاع الكبير من التدريبات بعد سنوات من الركود”.
ولفتت الصحيفة الاسرائيلية إلى أن ” جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ بإجراء مناورات مع دول خليجية بعد توقيع اتفاقية أبراهام، حيث شارك في تدريب أمني بحري متعدد الأطراف في البحر الأحمر مع الإمارات والبحرين والقيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية في رسالة واضحة لإيران”.
وتابعت الصحيفة الاسرائيلية أنه “خلال هذه التدريبات، تدربت القوات على معركة جوية، ورافقت الطائرات الإسرائيلية مؤخرا قاذفة ثقيلة استراتيجية من طراز B-1B و KC-10 للتزود بالوقود في طريقهما إلى الخليج”.
وكشفت الصحيفة الاسرائيلية أن “طائرات من مصر والأردن والبحرين والسعودية رافقت تلك الطائرات أثناء تحليقها في المجال الجوي لكل منها”.
الجدير بالذكر ان القادة الايرانيين حذروا الكيان الاسرائيلي من مغبة الاقدام على مغامرة لان الانتقام سيكون قاسيا وستدمر جميع المدن الاسرائيلية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *