أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية الفرنسي : بريطانيا نعرفها بانتهاج الانتهازية في سياساتها

وزير الخارجية الفرنسي : بريطانيا نعرفها بانتهاج الانتهازية في سياساتها

قال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، إن باريس لم تستدع سفيرها في بريطانيا على خلفية إلغاء صفقة الغواصات مع أستراليا، لأنها تعرف السياسة الانتهازية التي تنتهجها لندن.
العالم-اوروبا
وقال وزير الخارجية الفرنسي في حوار مع القناة الفرنسية الثانية: “لقد استدعينا سفيرينا (من الولايات المتحدة وأستراليا) لإعادة تقييم الوضع. ليست هناك حاجة لذلك بخصوص بريطانيا، نحن نعلم انتهازيتهم المستمرة. لذلك، ليست هناك حاجة لاستدعاء سفيرنا (من لندن) لشرح الأمر”.
وأوضح لودريان أن باريس استدعت سفيريها لدى الولايات المتحدة وأستراليا للتشاور، بسبب إلغاء أستراليا للعقد المبرم مع فرنسا لشراء غواصات فرنسية تقليدية تعمل بالديزل والكهرباء.
كما وصف التقارير التي تحدثت أن واشنطن ناقشت مع باريس، الخطط لإنشاء تحالف ” أو كوس “AUKUS”، بين استراليا وبريطانيا بالاضافة الى الولايات الممتحدة وصفقة الغواصات قبل إعلان السلطات الأسترالية إنهاء العقد، بالكاذبة.
وتعد هذه المرة الأولى في التاريخ التي تستدعي فيها فرنسا سفيريها من الولايات المتحدة وأستراليا، بعدما عقد مؤخرا تحالف أمني جديد “AUKUS أو كوس” بين أمريكا وبريطانيا وأستراليا، جرى بموجبه إلغاء الأخيرة صفقة شراء الغواصات الفرنسية التقليدية واستبدالها بغواصات أمريكية تعمل بالوقود النووي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *