أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / خلية الاعلام الامني : القبض على “منسق ووالي الشمال” في تنظيم داعش الارهابي “

خلية الاعلام الامني : القبض على “منسق ووالي الشمال” في تنظيم داعش الارهابي “

أعلنت خلية الإعلام الأمني السبت القبض على “منسق ووالي الشمال” بتنظيم “داعش” الإرهابي.

وذكرت الخلية في بيان صحفي أن “رجال وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، تمكنوا من القبض على إرهابيين، أحدهما ما يسمى أمني ولاية شمالي العراق، المكنى بأبو إبراهيم دابق، والآخر ما يسمى بالمسؤول والمنسق بين قيادات عصابات داعش الإرهابية”.
وأوضحت أن “المكنى بأبي إبراهيم دابق، يعد المطلوب الأول للقوات الأمنية في إقليم كردستان العراق”، لافته إلى أنه “المسؤول عن تشكيل المفارز الإرهابية من بينها المفرزة التي تم القبض عليها سابقا في محافظتي كركوك والانبار، ومفرزة أخرى تم القبض عليه في إقليم كردستان العراق والتي كانت تحاول عمل تفجيرات واغتيالات داخل الإقليم”.
وبينت أن “عملية القبض جاءت بعد جهود ميدانية استمرت لأكثر من شهر ونصف وملاحقة في محافظات كركوك و نينوى وبغداد والأنبار”، لافتة إلى أن “هذا الإرهابي هو زوج إحدى الإرهابيات الملقى القبض عليها سابقا وهي التي كانت تقوم بإدخال أسلحة الكاتم والعبوات الناسفة الى محافظة أربيل”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *