أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / هيئة شؤون الاسرى : اعتقال جيش الاحتلال لاربعة اسرى من الهاربين من ” سجن جلبوع ” لايقلل من انجازهم الكبير في اذلال الاحتلال

هيئة شؤون الاسرى : اعتقال جيش الاحتلال لاربعة اسرى من الهاربين من ” سجن جلبوع ” لايقلل من انجازهم الكبير في اذلال الاحتلال

وصفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين عملية إعادة اعتقال أربعة أسرى تحرروا من سجن جلبوع بـ”الصادمة”، في الوقت الذي كان انتزاعهم لحريتهم صفعة قوية للاحتلال “الإسرائيلي” ولمنظومتها الأمنية والسياسية.

وقال المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه لوكالة “شهاب” للأنباء إن إعادة اعتقال الأسرى لا يقلل من شأن جهودهم التي بذلوها في سبيل الخروج من السجن وإعادة الاعتبار لقضايا الأسرى وجعلها محط اهتمام العالم أجمع”. وأضاف عبد ربه أن عملية فرار الأسرى من سجن جلبوع كانت محفوفة بالمخاطر وكان لديهم مخاوف واضحة أن يتم إعادة اعتقالهم أو ملاحقتهم أو ارتقائهم شهداء، لكن الاحتلال جنّد كل قصاصي الأثر وعملائه من أجل الوصول إليهم. وأوضح عبد ربه أن هيئة شؤون الأسرى بعثت برسائل للجنة الدولية للصليب الأحمر مفادها أن الأسرى خط أحمر لا يُسمح بالتعرض لهم بالتعذيب النفسي والجسدي. وبين المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى أن المتابعة القانونية لأوضاع الأسرى في السجون مستمرة لضمان إعادة الزيارات لهم ومتابعة قضاياهم وضمان حقوقهم المسلوبة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *