أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القيادي في التيار الصدري الزاملي : هناك خط إرهابي جديد يمتد من تركيا مروراً بأربيل ومن كركوك تجاه ديالى ثم شمال بغداد

القيادي في التيار الصدري الزاملي : هناك خط إرهابي جديد يمتد من تركيا مروراً بأربيل ومن كركوك تجاه ديالى ثم شمال بغداد

كشف القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي،”القائد العام للقوات المسلحة عن معلومات تفيد بوجود “خط إرهابي جديد يمتد من تركيا مروراً بأربيل، ومن كركوك تجاه ديالى ثم شمال بغداد، وبالخصوص بالطارمية، لتنفيذ الأعمال الإرهابية في بغداد وبقية المحافظات”.

ودعا الزاملي إلى الضغط على تركيا وإقليم كردستان لمنع مرور وتدفق العناصر الإرهابية”، واكد على ضرورة فتح قنوات للتعاون المباشر وتنسيق العمل الأمني والاستخباري معهم للحد من هجمات العناصر الإجرامية والقضاء على البؤر المتطرفة وتجفيف منابع الإرهاب”.
وقال الزاملي إنّه “نلاحظ أنّ هناك نشاطاً ملحوظاً لعصابات داعش الإرهابي في هذه الأيام، فقد تمّ تنفيذ عدة هجمات في أماكن مختلفة في يوم واحد”، لافتاً إلى أنّ “تلك الهجمات توزعت بين ناحية يثرب وقاطع الزركة بمحافظة صلاح الدين، ومنطقة حلوان بمحافظة ديالى، ومنطقة العگبة بقضاء هيت في محافظة الأنبار”.
وأضاف الزاملي أنّ تلك الهجمات خلّفت “عدداً من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين والعسكريين فضلاً عن الخسائر المادية”.
وطالب الزاملي قيادة العمليات المشتركة بالقيام بعملية شاملة وواسعة تبدأ من شمال بغداد باتجاه ديالى وصلاح الدين وكركوك والأنبار للحد من نشاط “داعش” الإرهابي الذي أخذ بالتزايد يوماً بعد آخر، فيما شدّد على أهمية عدم إعطاء الفرصة لإعادة ترتيب صفوفه والحصول على الدعم المحلي والخارجي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *