أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / القوات الافغانية تصد محاولات طالبان السيطرة على 3 مدن رئيسية

القوات الافغانية تصد محاولات طالبان السيطرة على 3 مدن رئيسية

تمكنت القوات الحكومة الأفغانية من صد محاولات من حركة “طالبان” للسيطرة على 3 مدن رئيسية وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية مرويس ستانيكزاي، في بيان له ، إن “مسلحي طالبان شنوا هجمات على مدينتي لشكرجاه وقندهار (جنوب)، وهرات (غرب)، مساء الجمعة”.

وأضاف أن “القوات الأفغانية تمكنت من إبعاد عناصر طالبان، وألحقت خسائر فادحة بهم”.
وتقع ” لشكر جاه ” (عاصمة ولاية هلمند)، وقندهار (عاصمة ولاية قندهار) بجوار باكستان، فيما تقع هرات (عاصمة ولاية تحمل الاسم نفسه) بجوار إيران.
وبهذا الخصوص، قالت وزارة الدفاع، السبت في تغريدة، إن “131 من مسلحي طالبان قتلوا، وأصيب 62، واعتقل 5 آخرون، في عمليات أمنية نفذتها القوات الأفغانية في عدة مناطق”، خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأكدت الوزارة أنه “تم العثور على 9 عبوات ناسفة يدوية الصنع، وتم تفكيكها”.
ومساء الجمعة، وردت أنباء أن مقاتلي “طالبان” كانوا على أبواب مدينة هرات، ثالث أكبر مدن البلاد، والتي يبلغ عدد سكانها نحو مليوني نسمة.
وزعمت حكومة ولاية هرات أن القوات الأفغانية طردت مقاتلي “طالبان” من بلدة “غوزارا” المجاورة للمدينة، ما أسفر عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 200 عنصر من الحركة في هجمات جوية وبرية.
وتعاني أفغانستان حربا منذ عام 2001، حين غزت القوات الامريكية افغانستان واسقطت حكم “طالبان”، لارتباطها آنذاك بتنظيم القاعدة، الذي تبنى هجمات 11 سبتمبر/ أيلول من العام نفسه في الولايات المتحدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

موقع متخصص بتتبع شحنات وتاقلات النفط يؤكد : سفينة ثالثة ايرانية محملة بالوقود انطلقت باتجاه لبنان

ذكر موقع “تانكر تراكرز” الإلكتروني لتتبع شحنات النفط أن ناقلة ايرانية ثالثة محملة بالوقود أبحرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *