أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاستخبارات العسكرية تعتقل ارهابيتين شقيقتين في كركوك وتنفذ عملية تفتيش في ” وادي الشاي ” بالمحافظة

الاستخبارات العسكرية تعتقل ارهابيتين شقيقتين في كركوك وتنفذ عملية تفتيش في ” وادي الشاي ” بالمحافظة

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، القبض على شقيقتين في داقوق بمحافظة كركوك عملتا في ديوان “الحسبة” بتنظيم “داعش الارهابي”.

وذكرت في بيان صحفي، أن “مفارزها تمكنت من القبض على شقيقتين مطلوبتين وفق أحكام المادة (4/ إرهاب) لانتمائهن لعصابات داعش الإرهابية، تحديدا بما يسمى ديوان الحسبة ضمن قاطع محافظة كركوك”.
وأضافت، أن “الإرهابيتين اعترفتا خلال التحقيقات الأولية بانتمائهن لداعش، فضلا عن كونهن من عائلة إرهابية ولديهن أخوين قياديين ضمن العصابات الإرهابية، أحدهما قبض عليه من قبل القوات الأمنية أثناء عمليات التحرير”.
وبحسب الوكالة، دونت أقوالهن بالاعتراف ابتدائيا وقضائيا واتخذت بحقهن الإجراءات القانونية.
علي صعيد متصل ٫ اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم الاربعاء، تحقيق انجازات كبيرة في عملية ثأر الشهداء التي جرت بمحافظة كركوك.
المديرية قالت في بيان ، ان “فوج الاستخبارات العسكرية للفرقة المدرعة التاسعة شارك بدور محوري في عملية( ثأر الشهداء ) التي جرت في محافظة كركوك قبل عدة ايام”.
واضاف البيان ان “الواجبات التي قام بها الفوج تمثلت في تفتيش وتطهير مناطق وادي الشاي – وادي محاسن- سلسلة جبال مامة – و تأمين حقول باي حسن الشمالي والجنوبي، بالاضافة الى تطهير حقول بلكان وتل شعير، وتدمير ٨ اوكار للدواعش و٣ انفاق وتفجير ٦ عبوات تحت السيطرة”.

وتابع انه “بعد إكمال الواجب عادت القوة الى مواقعها دون خسائر”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *