أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استشهاد قائمقام حديثة واصابة محافظة الانبار بجروح خطيرة في صاروخ اطلقته طائرة اميركية في بروانة

استشهاد قائمقام حديثة واصابة محافظة الانبار بجروح خطيرة في صاروخ اطلقته طائرة اميركية في بروانة

أكد مصدر امني في قيادة عمليات الانبار، اليوم الاحد، أن محافظ الانبار احمد الدليمي اصيب بجروح بليغة، فيما استشهد قائممقام حديثة خلال عملية تطهير بروانه في قضاء حديثة من عناصر تنظيم “داعش”.

وقال المصدر في حديث صحافي، إن “صاروخ سقط في مدينة بروانه، قرب مكان كان يتواجد فيه محافظ الانبار احمد خلف الدليمي الذي يشارك القوات الامنية عمليات تطهير مدينة بروانه في قضاء حديثة، ما اسفر عن اصابة الدليمي بجروح بليغة”. واكد شهود عيان ان لاصاروخ الذي قتل قائمقام حديثة وعددا اخرين واصاب العشرات ، كان صاروخا اميركيا اطلقته طائرة اميركية في المنطقة .

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قائممقام حديثة عبد الحكيم الجغيفي، استشهد خلال المعارك التي دارت لتطهير مدينة بروانه”، مبينا أن “القوات نقلت الدليمي الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثة الجغيفي الى دائرة الطب العدلي”.
وأكد محافظ الانبار أحمد خلف الدليمي في وقت سابق من اليوم الاحد، انطلاق عمليات عسكرية كبيرة لتحرير المناطق الغربية وذلك للقضاء على عناصر “داعش” وتحرير منطقتي الخفاجية وبروانه، فيما بين ان القوات الامنية قتلت 60 عنصرا من “داعش” بينهم ارهابيين عرب وافغان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *