أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ظريف : امام ادارة بايدن طريقان اما التخلي عن سياسات ترامب الفاشلة أو مواصلة سياساته الفاشلة وهو ما يعني مزيدا من الفشل

ظريف : امام ادارة بايدن طريقان اما التخلي عن سياسات ترامب الفاشلة أو مواصلة سياساته الفاشلة وهو ما يعني مزيدا من الفشل

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف : ” ان هناك خيارين امام واشنطن” بشان الاتفاق النووي الايراني اما التخلي عن سياسات ترامب الفاشلة أو مواصلة سياساته الفاشلة وان الاستمرار بهذه السياسات الفاشلة لن يؤدي إلا إلى مزيد من الفشل .”

واشار ظريف في مقابلة مع شبكة السي ان ان إلى تصريحات المسؤولين الأمريكيين القاضية بالتفاوض مع ايران بشان اتفاق جديد يشمل ايضا قضية الصواريخ الايرانية ، مشددا على انه لايمكن التفاوض بشان الاتفاق النووي من جديد ذلك ان الاتفاق تم التوصل إليه من خلال المفاوضات بمشاركة الولايات المتحدة.
وتحدث وزير الخارجية الايراني أيضًا عن الاتفاق النووي قائلا إن على الولايات المتحدة تقديم ضمانات بعدم تكرار الإجراءات مثل تلك التي اتخذتها الحكومة الأمريكية السابقة والتي انتهكت الاتفاق النووي في اشارة الي ادارة ترامب .
وأوضح ظريف أن تعليق الالتزام بالبروتوكول الإضافي لا يعني إغلاق الباب بالكامل امام إحياء الاتفاق النووي. وأضاف أنه إذا أرادت الولايات المتحدة إحياء شروط الاتفاقية التي انسحبت منها ، فمن واجب إدارة بايدن الالتزام بهذا الاتفاق.
وكرر ظريف ما قاله قائد الثورة الاسلامية يوم الأحد بشأن شروط إيران للعودة إلى التزاماتها بموجب الاتفاق النووي .
وكان قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي قد اكد أن الطرف الذي يحق له وضع شرط هو إيران ،موضحا : “إذا أرادوا عودة إيران إلى التزاماتها في الاتفاق النووي ، فيجب على الولايات المتحدة رفع الحظر كليا وعمليًا ، وبعد ذلك سنتحقق من ذلك قبل ان نعود إلى التزاماتنا في الاتفاق النووي.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : عدد شهداء حرب الابادة التي يشنها جيش الاحتلال الاسرائيلي تجاوز الـ 30000 شهيد

تجاوزت حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي لقطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي الـ30 ألف شهيد. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *