أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / النيابة العامة في فرنسا توجه للرئيس السابق ساركوزي تهمة تشكيل ” عصابة اجرامية ” وتلقي تموبلا من الرئيس الراحل القدافي لحملته الانتخابية عام 2007

النيابة العامة في فرنسا توجه للرئيس السابق ساركوزي تهمة تشكيل ” عصابة اجرامية ” وتلقي تموبلا من الرئيس الراحل القدافي لحملته الانتخابية عام 2007

وجهت النيابة العامة في فرنسا، اليوم الجمعة، تهمة “تشكيل عصابة إجرامية” إلى الرئيس الفرنسي السابق، نيكولا ساركوزي، في قضية تمويل ليبي لحملته الانتخابية.

يأتي ذلك، بعدما رفضت محكمة الاستئناف في باريس، في سبتمبر الماضي غالبية الطعون التي قدمها محامو ساركوزي ومقربون منه في قضية التحقيق المتعلق بشبهات تلقيه أموالا من الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، خلال حملته الانتخابية عام 2007.
وكان ساركوزي ومقربون منه لجؤوا إلى محكمة الاستئناف التي أكدت مشروعية التحقيق الذي بوشر به قبل 8 سنوات في هذا الملف المتشعب.
وبدأ التحقيق في القضية بعدما نشر موقع “ميديابارت” في 2012 وثيقة تقول إن الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي موّل حملة ساركوزي الناجحة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العالم الاسلامي يتفاعل مع دعوات مقاطعة البضائع الفرنسية ردا على الاساءة الفرنسية المتعمدة للرسول الاعظم ص واتهام الاسلام بالارهاب

ردا على الرعاية الرسمية للسلطات الفرنسية للاساءة لشخصية الرسول الاعظم صلى الله عليه واله ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *