أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الخارجية الامريكية تعلن انها تحقق في الهجوم الصاروخي الذي استهدف مناطق في القاعدة الامريكية في اربيل

الخارجية الامريكية تعلن انها تحقق في الهجوم الصاروخي الذي استهدف مناطق في القاعدة الامريكية في اربيل

أكدت الخارجية الأميركية، الخميس، أنها بصدد إجراء تحقيق حول الاستهداف الصاروخي الذي استهدف محيط مدينة أربيل.

وسقطت 6 صواريخ قرب مقر للتحالف الدولي في أربيل، مساء أمس الأربعاء عند 8:30، منها 3 صواريخ سقطت قرب مقرٍ للحزب الديمقراطي الكوردستاني الإيراني المعارض، و3 أخرى قرب مقر للتحالف الدولي بقيادة القوات الامريكية .
وقالت الخارجية الأميركية، لشبكة رووداو الكردية،، إنها “علمت بشأن الاستهداف الصاروخي في أربيل، وأنها بصدد إجراء تحقيق بشأنه، مشيرةً أنها لم تتأكد تماماً حتى اللحظة، إن كانت هناك خسائر لحقت بالقنصلية أو الجنود الأميركيين هناك”.

وكانت وزارة الداخلية في إقليم كردستان، قد اعلنت في وقت سابق، تفاصيل الهجوم الصاروخي الذي استهدف محيط محافظة أربيل.
وقالت الوزارة في بيان لها، إنه “في تمام الساعة ٨:٣٠ مساء أُطلقت ستة صواريخ على مطار أربيل الدولي، الذي لم يحقق لحسن الحظ أي أهداف ولم يصب أي أحد بأذى، وأطلقت القذائف من شاحنة صغيرة على حدود برطلة بين قريتي الشيخ أمير وترجلة، وتقع هذه المنطقة على حدود اللواء 30 لقوات الحشد الشعبي”، مشيرة إلى أن “فرقنا الخاصة تحقق في التفاصيل للحصول على مزيد من المعلومات”.
وادان رئيس وزراء اقليم كردستان مسرور بارزاني، الاربعاء، القصف الصاروخي الذي استهدف محافظة اربيل مساء اليوم.
وقال بارزاني في تدوينة له “أدين بشدة الهجوم الصاروخي الذي وقع الليلة في أربيل. لن تتسامح حكومة إقليم كردستان مع أي محاولة لتقويض استقرار كردستان وستكون استجابتنا قوية”.
واضاف أنه اجرى “اتصالا برئيس الوزراء الاتحادي مصطفى الكاظمي”، مؤكدا له “على اهمية محاسبة المتورطين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العالم الاسلامي يتفاعل مع دعوات مقاطعة البضائع الفرنسية ردا على الاساءة الفرنسية المتعمدة للرسول الاعظم ص واتهام الاسلام بالارهاب

ردا على الرعاية الرسمية للسلطات الفرنسية للاساءة لشخصية الرسول الاعظم صلى الله عليه واله ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *