أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الهدوء يعود الى وسط العاصمة اللبنانية بعد اخراج الجيش للمحتجين الذين اقتحموا وزارتي الخارجية والاقتصاد

الهدوء يعود الى وسط العاصمة اللبنانية بعد اخراج الجيش للمحتجين الذين اقتحموا وزارتي الخارجية والاقتصاد

عاد الهدوء إلى وسط العاصمة اللبنانية بعد مواجهات شهدتها ليلة أمس الأحد بين القوى الأمنية ومحتجين كانوا يطالبون بمحاسبة المسؤولين عن انفجار مرفأ بيروت.

وقد عملت وحدات من الجيش على إخراج عشرات المحتجين من مقار وزارات الخارجية والطاقة والاقتصاد.فيما انتشرت القوى الأمنية بالمنطقة في محاولة منها لضبط الأمور.
وكان الجيش قد اقتحم مبنى وزارة الخارجية في بيروت وأخرج المتظاهرين منه، بعد ساعات من استيلائهم عليه ليلة امس.
وكان المحتجون، ومعظمهم من العسكريين المتقاعدين ومجموعات من الحراك الشعبي، قد سيطروا على مبنى الخارجية بشكل كامل بما في ذلك مكتب الوزير، من دون أي مواجهة.
ويوم أمس تحول وسط العاصمة إلى ساحة مواجهات بين قوى الأمن ومتظاهرين ناقمين على السلطة السياسية ومطالبين برحيلها.
وأدت المواجهات في ساحة الشهداء وفي محيط البرلمان، إلى إصابة العشرات ومقتل أحد عناصر قوى الأمن، وقد اقتحم المحتجون عددا من المقار الحكومية، من بينها وزارات الخارجية والاقتصاد والطاقة والبيئة، وكذلك مبنى جمعية المصارف.
وخلال اقتحام المتظاهرين مبنيي وزارتي الاقتصاد والبيئة، عمدوا إلى رمي الأوراق والمستندات من الطوابق العليا بالوزارتين، في حين شهد مبنى جمعية المصارف عمليات تكسير وحرق.
كما اقتحم متظاهرون غاضبون أيضا مقر جمعية المصارف وسط بيروت وأضرموا النيران في الطابق الأرضي منه، قبل أن يتدخل الجيش لصدهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد نظام ال خليفة سلمان بن حمد يجري اتصالا مباشرا مع نتنياهو لبحث وسائل التنسيق والتعاون مع الكيان الصهيوني

في سلسلة الخطوات الخيانية لنظام ال خليفة في التنسيق والتعاون مع الكيان الاسرائيلي بعد توقيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *