أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية الايراني ظريف : محاولة واشنطن تدمير كافة التعهدات الدولية امر مرفوض وغير مقبول

وزير الخارجية الايراني ظريف : محاولة واشنطن تدمير كافة التعهدات الدولية امر مرفوض وغير مقبول

أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في مؤتمر صحفي في موسكو مع نظيره الروسي لافروف : ان محاولة واشنطن تدمير كافة التعهدات الدولية غير مقبول ٫ في نعليق له علي محاولة واشنطن منع رفع حظر شراء ايران السلاح من الخارج والمقرر ان يتخذه مجلس الامن في شهر اكتوبر تشرين الاول المقبل بموجب بنود الاتفاق النووي الموقع بين ايران والمجموعة السداسية المشاركة في مناقشة الملف الانووي الايراني والمصدق عليه من الامم المتحدة.

وأضاف ظريف: ان الولايات المتحدة لم تلتزم بتعهداتها بشان الاتفاق النووي وخالفت الشروط في عهد اوباما وترامب ايضا.
وتابع قائلا : يبدو ان تهديد واشنطن بفرض عقوبات على المحكمة الجنائية قد أثر بشكل سلبي وواضح على الامانة العامة للامم المتحدة.
كما أكد وزير الخارجية الايراني انه سيكون لنا الرد المناسب اذا لم تلتزم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالشفافية في قراراتها تجاه ايران.
مشددا على ان ايران ملتزمة بالشفافية فيما يتعلق بالاتفاق النووي.
وتابع ظريف: نامل بعقد قمة افتراضية تمهيدية بين ايران وروسيا وتركيا حول سورية قبل عقد القمة الرئيسية للتقارب في وجهات النظر هذا.
مشيرا الى انه يجب ان يكون هناك تعاون دولي بعيدا عن التسييس بشان سورية.
وقال ظريف عقب وصوله إلى موسكو اليوم الثلاثاء: ” اننا نملك علاقات اقتصادية قوية مع سوريا، ولسوريا خط ائتماني في إيران، ونحن وأصدقاؤنا سنعمل على تطوير الوضع الاقتصادي في سوريا، وسنفعّل كل وسائل التعاون الاقتصادي بين إيران وسوريا”.
هذا و وقع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ونظيره الروسي سيرغي لافروف البيان المشترك بين البلدين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجنرال ماكنزي يكشف عن “دور خطير ” للكاظمي مؤكدا : انه يتفق بوجهات النظر مع الاميركان بان الحشد الشعبي يقوم بدور ميليشيات !!

قال الجنرال كينيث ف. ماكينزي جونيور، القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية، أن السلطات العراقية ترحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *