أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رسام بريطاني شهير يرسم جدارية للعلم الامريكي وهو يحترق تخليدا لذكرى جورج فلويد

رسام بريطاني شهير يرسم جدارية للعلم الامريكي وهو يحترق تخليدا لذكرى جورج فلويد

نشر رسام الشارع البريطاني بانكسي عملا فنيا جديدا على الإنترنت يوم السبت في جدارية تصور فيه العَلم الأميركي وهو يحترق من شمعة تشكل جزءا من نصب تذكاري لضحية العنصرية جورج فلويد على غرار النصب التذكاري للجندي المجهول.

وظهر العمل الفني بينما تجمع آلاف الأشخاص في لندن ومدن أخرى في أنحاء العالم للاحتجاج على وفاة جورج فلويد في 25 مايو/أيار في مينيابوليس بعدما جثا على عنقه فرد شرطة أبيض لمدة تسع دقائق تقريبا.
وكتب الرسام بانكسي في تعليق قصير مرفق بالصورة على موقع إنستغرام، “النظام الأبيض خذل الملونين”.
وشبه بانكسي العنصرية بأنبوب مكسور أغرق شقة في الطابق السفلي، وقال إن سكان الطابق السفلي سيكون من حقهم اقتحام الشقة في الطابق العلوي لإصلاح المشكلة.
وكتب بانكسي إلى جانب الصورة “هذه مشكلة صنعها البيض. وما لم يقم البيض بإصلاحها، سيضطر شخص ما لصعود الدرج وركل الباب بقدمه”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفد امريكي بحماية 15 طائرة يزور مواقع حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل شمال العراق للتفاوض مع قادته

قالت مصادر مطلعة : إن وفدا أميركيا ضم ضباط عسكريين وضباطا من المخابرات المركزية الاميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *