أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صحيفة امريكية متخصصة بالشؤون العسكرية : العراق يعد اكثر المناطق خطرا يهدد امن القوات الامريكية منذ اغتيال القائد قاسم سليماني

صحيفة امريكية متخصصة بالشؤون العسكرية : العراق يعد اكثر المناطق خطرا يهدد امن القوات الامريكية منذ اغتيال القائد قاسم سليماني

كشف تقرير أميركي، الأحد، بأن العراق بات يشكل منذ اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني اخطر مكان على تواجد القوات الأميركية في منطقة الشرق الأوسط، فيما أشار إلى أن واشنطن زادت عدد قواتها في المنطقة إلى 80 الف عسكري.

وذكرت صحيفة ستار اند سترايب المتخصصة بالشؤون العسكرية : أن “ا ازدياد مخاطر جهود إيران في العمل لإنهاء الوجود الأمريكي في الشرق الأوسط هو أحد أسباب تسابق القادة العسكريين للعمل على توفير حماية جديدة للقوات الأمريكية ، التي تُرى انها الان تواجه احتمالا اكبر من تعرضها للمخاطر ”.
واشار تقرير صحيفة ستار اند سترايب المتخصصة بالشؤون العسكرية الى أن “المسؤولين العسكريين الامريكان يعتبرون ان العراق من اكثر المواقع خطورة على القوات الامريكية في فترة ما بعد الجنرال سليماني ، نظرا لقرب تلك القوات من فصائل المقاومة والغضب العراقي الناتج عن اغتيال نائب قائد الحشد الشعبي في البلاد ابو مهدي المهندس”.
وحذر القائد الاعلى للقوات الامريكية في منطقة الخليج الجنرال كينيث فرانك ماكنزي بان الضربة الباليستية الصاروخية التي قامت بها ايران ردا على اغتيال الجنرال قاسم سليماني لن تكون الضربة النهائية بعد خسارتها لشخصية قيادية مهمة”.
ونقلت عن ماكنزي قوله إنهم ” يتعرضون لضغوط اكبر ويمكن للدول التي تتعرض لضغوط كبيرة ان تتفاعل بشكل عدواني جدا”.
وأضافت صحيفة ستار اند سترايب المتخصصة بالشؤون العسكرية في تقريرها، أن “الولايات المتحدة نشرت حوالي 80 الف عسكري في كل انحاء المنطقة التي تقع تحت سيطرة القيادة المركزية وهو اعلى بـ 20 الف عنصر حينما زعم المسؤولون في البنتاغون ان هناك استفزازات ضد الولايات المتحدة وحلفائها في الربيع الماضي”، مبينا أن ” القوات الامريكية نشرت انظمة دفاع إضافية في دول مثل السعودية والأردن على مدار العام الماضي”.
وذكر التقرير أنه “وتحت مزاعم استراتيجية الردع تم وضع مجموعة برمائية ضخمة جاهزة تضم اكثر من 4000 عنصر من المارينز وطائرات هارير وطائرات الهبوط العملاقة ، من بين القوة البحرية القائمة في حالة التصعيد المفاجئ، كما تم تحويل مهمة الأسطول في القيادة الأوروبية الى الاسطول الخامس مع تصاعد التوترات مع إيران في نهاية عام 2019 “.
وكان مسؤولون في البنتاغون قد اعلنوا ان “ايران قد تقضي وقتا ربما يستغرق شهورا او سنوات للتخطيط لما يمكن أن يتجلى في هجمات إضافية أو ربما محاولة لاستهداف قائد عسكري امريكي كبير، فقد صنفت إيران رسميا ( القيادة المركزية الامريكية ) على انها منظمة ارهابية ، بينما تواصل ادارة ترامب سياسة العقوبات الاقتصادية “.
ا

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *