أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يعرب عن شكره وتقديره للمشاركة الشعبية الواسعة في الانتحابات وافشال مخططات الاعداء :

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يعرب عن شكره وتقديره للمشاركة الشعبية الواسعة في الانتحابات وافشال مخططات الاعداء :

اعرب قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد على الخامنئي عن شكره وتقديره للشعب الايراني بعد اجتيازه بنجاح اختبار الانتخابات الكبير وافشاله لمخططات الاعداء وحملاتهم الاعلامية الشاملة ، مؤكدا أن على الجميع ان يكونوا يقظين وجاهزين لتوجيه الضربة المضادة للعدو الذي يحاول توجيه ضرباته الى جميع اركان البلاد.

والجدير ذكوه ان انتخابات يوم الجمعة الماضية تم تمديدها ثلاثة مرات بسبب الاقبال الكثيف على عمليات التصويت ٫ وتم تمديدها في بعض المناطق الى الساعة الثانية عشرا ليلا .
وفي بداية درسه الفقهي صباح اليوم الاحد اشار قائد الثورة الى الاجواء السلبية الواسعة التي اثارتها الآلة الاعلامية الاجنبية للحيلولة دون مشاركة الشعب الايراني في الانتخابات ، موضحا ان هذه الحملات بدأت قبل عدة اشهر من الانتخابات وتزايدت مع قرب العملية الانتخابية، كما استغلت خلال اليومين الاخيرين موضوع فيروس كورونا لصرف الشعب عن المشاركة في الاقتراع.
وتابع سماحته قائلا : ان الله تبارك وتعالى اراد لهذا الشعب ان ينتصر رغم كل الحملات الاعلامية المغرضة.
واكد قائد الثورة الاسلامية ان اجراء الانتخابات في النظام الاسلامي يفند مزاعم الاعداء القائلة بمعارضة الدين للحرية والديمقراطية ، مضيفا ان الانتخابات في الجمهورية الاسلامية تؤكد ان الدين تجسيد تام للديمقراطية الشاملة ، بحيث ان ايران شهدت طوال 41 عاما 37 عملية انتحابية وهذا مايؤكد ان النظام الاسلامي يولي اهمية خاصة لسيادة الشعب.
ودعا سماحته عموم المواطنين الى معرفة وتشخيص العدو والتحلي باليقظة امام مخططاته ، مؤكدا : اذا كان الالاف ينشطون في جبهة العدو ضد إيران فمن الضروري ان يكون الملايين في جبهة الشعب جاهزون للدفاع والهجوم المضاد.
وحذر اية الله الخامنئي على من ان عداء الاعداء للشعب الايراني لم يقتصر على الميادين الاقتصادية والثقافية والعقائدية ، بل يمتد هذا العداء الى الانتخابات التي يقيمها الشعب الايراني ، وذلك انطلاقا من ان الاعداء لايريدون ان تتحول ظاهرة مشاركة الشعب في الانتخابات في ظل الدين، الى حقيقة على ارض الواقع.
يذكر ان وزارة الخزانة الامريكية اتخذت قرارات معادية ضد شخصيات مسؤولة في ايران ومن بينهم ايية الله جنتي رئيس مجلس صيانة الدستور وهو المجلس المسؤول عن مراقبة سلامة سير الانتخابات وتبت في صلاحية المرشحين من عدمها ٫ وجاء القرار الامريكي جزءا من الاجراءات الامريكية المعادية للجمهورية الاسلامية والتي اتخذا اشكالا متطرفة بالعداء منذ استلام الرئيس ترامب منصب الرئاسة في الولايات المتحدة وذلك تلبية لوعود قطعها للمنظمات الصهيونية وللكيان الصهيوني باتخاذ اقصي قرارات العداء ضد الجمهورية الاسلامية اذا حصل على دعم تلك المنظمات في معركتة الانتخابية في تشرين الثاني – نوفمبر عام 2016 .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتلة صادقون : أمريكا باتت تشكل خطرا على العراق على مستوى الأمن الاقتصادي والسياسي ولديها خطط خبيثة ضد الحشد الـشعبي

اكد النائب عن كتلة الصادقون النيابية سعد الخزعلي، عن وجود محاولات دولية أمريكية خبيثة هدفها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *