أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / نيويورك تايمز : البنتاغون يعد خطة لتقليص عديد القوات الامريكية المنتشرة غرب أفريقيا تشمل العراق وأفغانستان

نيويورك تايمز : البنتاغون يعد خطة لتقليص عديد القوات الامريكية المنتشرة غرب أفريقيا تشمل العراق وأفغانستان

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز”، عن خطة اعدها البنتاغون لإعادة التموضع العسكري حول العالم، تبدأ بتقليص عديد القوات المنتشرة في غرب أفريقيا، وتشمل كذلك كلا من العراق وأفغانستان، مشيرة إلى أن واشنطن تريد خفض عديد قواتها في العراق الى 2500 جندي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في وزارة الدفاع “البنتاغون”، لم تسمهم، أن الخطة تشمل جميع القوات المنتشرة خارج البلاد، ويبلغ قوامها نحو 200 ألف جندي، ويتوقع أن تصدر أولى القرارات في إطارها مطلع العام المقبل.
ورغم إنفاق واشنطن نحو 110 ملايين دولار، العام الماضي، لإنشاء قاعدة للطائرات المسيرة، في النيجر، فإن الخطة تشمل الانسحاب منها، وهو ما قد يثير جدلا داخليا بحسب الصحيفة.
وبموجب الخطوة، في حال إقرارها بشكل نهائي، فإنه سيتم إنهاء مساعدات للقوات الفرنسية المنتشرة في كل من مالي والنيجر وبوركينا فاسو، وتقليص عدد القوات الأمريكية في المنطقة، والمقدر عددها بين ست وسبعة آلاف جندي، إلى بضع مئات.
وأكد المسؤولون أن وزير الدفاع، مارك إسبر، يدرس في الإطار ذاته تقليص عديد القوات المنتشرة في الشرق الأوسط، وذلك بتخفيض عديدها في العراق من 5000 جندي إلى 2500، وسحب نحو أربعة آلاف من أصل 12 ألف جندي في أفغانستان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طبيب عراقي يجري 66 عملية جراحية مجانية مهداة لروح الشهيد القائد أبو مهدي المهندس

اجرى الطبيب الاختصاصي الدكتور سلطان الساعدي، الأربعاء، 66 عملية جراحية مجانية على عدد سنين الشهيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *