أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / نائب عن تحالف الفتح الزيارة السرية لرئيس مجلس النواب الحلبوصي لواشنطن تثير الشكوك في توقيتها وسريتها

نائب عن تحالف الفتح الزيارة السرية لرئيس مجلس النواب الحلبوصي لواشنطن تثير الشكوك في توقيتها وسريتها

وصف النائب عن تحالف الفتح حنين القدو , الثلاثاء , الزيارة السريعة التي قام بها رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي الى واشنطن بانها تثير الشكوك في توقيتها وسريتها واثر نتائجها على العملية السياسية التي تمر بازمة في العراق .

واكد النائب قدو مفاجئة للجميع ولم يعلم بها مسبقا اعضاء مجلس النواب وزعماء الكتل , مبينا ان الزيارة كانت بدعوة أمريكية للتباحث بشأن تطورات الأوضاع الحالية.

وقال النائب القدو ان ” زيارة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي الى واشنطن تمت وسط أجواء من السرية ولم نعلم بها الا بعد ان عاد الى بغداد ليلة امس الاثنين” , مبينا ان ” الزيارة فاجأت الجميع ” .
وأضاف ان “الظروف التي يمر بها العراق صعبة وحساسة وان الزيارة لم تخلو من مناقشة مستقبل العملية السياسية وشخصية رئيس الوزراء المقبل” , مشيرا الى ان ” مثل هكذا زيارات ستكون محل شكوك لدى القوى السياسية خاصة اذا كانت لم تعلم بها مسبقا”. وكان عضو مجلس النواب المستقل باسم خشان اتهم في وقت سابق الحلبوسي، معتبرا اياه “أكثر الرابحين” من الازمة الحالية ومن اقالة حكومة عادل عبد المهدي بسبب حصوله على مناصب ووزارات.
الجدير بالذكر ان زيارة الحلبوصي تتزامن من مسارعة وتائر التدخل الامريكي قفي الشان الداهلي والتخطيط للسيطرة على الحكم من خلال رجوب موجة التظاهرات ودس المخربين فيها من عملاء السفارة الامريكية من الجماعات المنحرفة والشيوعيين واعضاء منظمات المجتمع المدني التي ترعاها السفارة الامريكية والتي تجسدت بجرائم الجوكر ادوات المشروع الامريكي في تنفيذ عمليات الحرق والتخريب والاغتيال ومهاجمة مقرات الحشد الشعبي وقتل ابطال الحشد الشعبي والتمثيل بجثثهم كما حصل في الخجوم على مقر عصائب اهل الحق في ميسان وقتل القيادي في العصائب المجاهد وسام العلياوري واخيه والتمثيل بجثثهم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يعلق على قتل الاسير المحرر عمار فلاح بدم بارد من قبل جندي اسرائىل : الحل في المقاومة المسلحة

علق “حزب الله” على اغتيال الشاب الفلسطيني عمار مفلح على يد جندي إسرائيلي بالقول إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *