أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مقتل جنرال أمريكي واصابة 15 اخرين بجروح جراء اطلاق نار نفذه ضابط افغاني في معسكر للتدريب في كابول

مقتل جنرال أمريكي واصابة 15 اخرين بجروح جراء اطلاق نار نفذه ضابط افغاني في معسكر للتدريب في كابول

قُتل ضابط رفيع في الجيش الأمريكي على الأقل، وأصيب نحو 15 آخرين، في أحدث هجوم يستهدف القوات الدولية بالدولة الآسيوية المضربة، شنه مسلح يرتدي زي الجيش الأفغاني، داخل مركز تدريب عسكري بالعاصمة كابول ، الثلاثاء .
وجرى الهجوم في حرم اكاديمية ضباط الجيش الوطني الافغاني التي تدرب شباب الجيش الافغاني بمساعدة مستشارين من قوة الحلف الاطلسي.
وأكد متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” في بيان لها عن الحادث ، ان القتيل هو ” الجنرال غرين ” كما أن الضحايا بينهم عدد من الجنود الأمريكيين، معتبراً أن مقتل اللواء، الذي لم يفصح عن هويته، هو “واحد من أكبر الخسائر” التي يتكبدها الجيش الأمريكي في الحرب” منذ هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2011.
وذكرت المصادر أن المهاجم، الذي وصفته وزارة الدفاع الأفغانية بـ”الإرهابي”، دون أن تكشف عن هويته على الفور، قُتل نتيجة إطلاق عدد من الجنود الأفغان النار عليه، داخل القاعدة العسكرية.
وفي وقت سابق قالت قوات المساعدة الدولية لإقرار الأمن في أفغانستان “إيساف”، والتي يقودها حلف الأطلسي، إن الهجوم وقع بين القوات الأفغانية والقوات الدولية داخل معسكر للتدريب في كابول.
وأدان الرئيس الأفغاني، حميد كرزاي، الهجوم الذي قال إنه استهدف جنوداً أفغان ودوليين في المعسكر التدريبي، الذي يتبع الأكاديمية العسكرية الوطنية، معتبراً أن الهجوم من تنفيذ “أعداء لا يريدون أن يروا أفغانستان في وضع قوي.”
ووصف كرزاي الهجوم بـ”الجبان”، كما قدم تعازيه ومواساته إلى أسر الضحايا من الجنود الأفغان والدوليين، دون أن يتضح على الفور ما إذا كان هناك أي ضحايا آخرين خلاف ما أعلنت عنهم وزارة الدفاع الأمريكية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *