أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / طيران الجيش وسلاح القوة الجوة العراقية يستهدفون حشود داعش الوهابي في سنجار بقصف عنيف ادى الى قتل واصابة 350 ارهابيا

طيران الجيش وسلاح القوة الجوة العراقية يستهدفون حشود داعش الوهابي في سنجار بقصف عنيف ادى الى قتل واصابة 350 ارهابيا

اكد مصدر اني ان طيران الجيش العراقي وسلاج القوة الجوية اسهدف حشود تنظيم ” داعش ” الوهابي وحلفائه من فلول البعثيين في محيط سنجار ، بقصف جوي عنيف صباح اليوم ما ادى الى وقوع 350 قتيلا وجريحا في التزامن مع قتل 40 ارهابيا لى قصف طيران الجيش وسلاح الجو لحشود من داعش وحلفائهم في المنطقة بين الحمدانية وبعشيقة قبل ظهر اليوم , فيما اعلن مصدر امني في اربيل ، ان قوات البيشمركة الكردية فرضت سيطرتها على مركز قضاء سنجار وناحية ربيعة الحدودية غرب مدينة الموصل وطردت داعش منها .

وقال المصدر ، إن “اعدادا كبيرة من قوات البيشمركة تمكنوا، في ساعة متقدمة من ليلة امس، من السيطرة على قضاء سنجار، (120 كم غرب الموصل)، وناحية ربيعة الحدودية مع سوريا، (125 كم غرب الموصل)”، مشيرا إلى ان “قوات البيشمركة دخلت مناطق في مركز مدينة سنجار” .
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوات البيشمركة تمكنت من قتل العديد من مسلحي داعش فضلا عن الإستيلاء على عدد من آلياتهم”، مؤكدا “هروب العشرات من عناصر التنظيم الى مناطق اخرى”.
وكان المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا أعلن، أمس الاثنين، أن “صقور الجو دكوا مقرات تنظيم داعش وأماكن تواجدهم في قضاء سنجار غرب الموصل”.
كما أعلن الفريق عطا، في وقت سابق من أمس الاثنين، عن مباشرة قيادة القوة الجوية بقصف “الدواعش” في مناطق البعاج وسنجار والقرى التابعة لهما، بعد أمر القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي، قيادتي القوة الجوية وطيران الجيش بتقديم الإسناد الجوي لقوات البيشمركة ضد تنظيم “داعش”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش الايراني يجري مناورات ” عشاق الولاية 99 ” قرب المناطق الحدودية شمال غرب ايران

نفذت القوة البرية للجيش الايراني مناورة بعنوان “عشاق الولاية 99” في المناطق الحدودية الواقعة شمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *