أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الدفاع الروسي : عملية “نبع السلام” العسكرية تسببت في بقاء 12 سجنا فيها عناصر داعش دون حراسة ومخاوف كبيرة من هروبهم

وزير الدفاع الروسي : عملية “نبع السلام” العسكرية تسببت في بقاء 12 سجنا فيها عناصر داعش دون حراسة ومخاوف كبيرة من هروبهم

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن العملية العسكرية التركية شمال شرق سوريا لمعروفة باسم ” نبع السلام ” تسببت في بقاء 12 سجنا فيها عناصر داعش الارهابية من الاجانب بدون حراسة، ما قد يفضي إلى هروب الإرهابين .

وكان الجيش التركي وبالاتفاق مع الولايات المتحدة قد شن في الـ9 من الشهر الجاري هجوما في شمال شرق سوريا ضد “وحدات حماية الشعب” الكردية، العمود الفقري لـميليشيات سوريا الديمقراطية” المدعومة من أمريكا، والتي تعتبرها أنقرة “تنظيما إرهابيا”، وذلك ضمن جهود أنقرة الرامية إلى إقامة “منطقة آمنة” في شمال شرق سوريا.
وقال شويغو بمنتدى شيانغشان للأمن في بكين:”نتيجة الأعمال العسكرية للجيش التركي في سوريا، بقيت ثمانية مخيمات للاجئين و12 سجنا للمقاتلين الأجانب دون حراسة، وهذا من شأنه أن يؤدي إلى زيادة حدة ما يسمى بالهجرة المعاكسة للإرهابيين إلى أوطانهم”​​​.
وأضاف الوزير: “هناك ضرورة لتوحيد جهود المجتمع الدولي بأسره لمواجهة تحديات الإرهابيين وأيديولوجيتهم ودعايتهم”.
وتابع شويغو قائلا: “وزارة الدفاع الروسية اكتسبت خبرة واسعة في هذا المجال، ونحن على استعداد لمشاركتها مع شركائنا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تم إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات إسرائيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *