أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس تحالف الفتح : امريكا واسرائيل تسعيان لزعزعة استقرار العراق ونرفض استلام الدواعش من ” قسد “

رئيس تحالف الفتح : امريكا واسرائيل تسعيان لزعزعة استقرار العراق ونرفض استلام الدواعش من ” قسد “

اكد رئيس تحالف الفتح في العراق هادي العامري، الاحد 20 تشرين الأول 2019، أن اميركا و’اسرائيل’ يبذلان كل الجهد لكي لا يكون اي استقرار في العراق ٫ وبشان الضغوط الامريكية لاستلام الاف الدواعش الذين مازالوا في معتقلات ميليشيات قسد ٬قال العامري : نحن اليوم قلقون من هروب الدواعش من سورية ودخولهم العراق ونرفض تسلم الإرهابيين الأجانب.

وقال العامري في مؤتمر صحافي عقده بأحد مواكب البحرين في كربلاء المقدسة، “عندنا مشاكل وابناؤنا الذين خرجوا متظاهرين من حقهم، فكانت هناك مشاكل حقيقية ولازالت هذه المشاكل”.
وأضاف العامري، “خمس سنوات نتيجة الحرب مع داعش بسبب السياسات الخاطئة للحكومة السابقة والتي أدت إلى تراكم اعداد خريجي الكليات والمعاهد والاعداديات والمتوسطة دون أن تكون هناك اي فرصة عمل”، منوها الى أن “هؤلاء الشباب يبحثون عن حل لمشاكلهم وهذا حق من حقوقهم ، فهم ابناؤنا الذين قاتلنا بهم وبفضل دمائهم تحقق النصر” .
واضاف العامري :، أن “اميركا وإسرائيل تسعيان وتبذلان الجهد لكي لايكون استقرار في العراق، وكل ابناء العراق جهدهم مبذول من اجل ان يبقى العراق قويا عزيزا، ليس ذيلا او تابعا لاحد”.
وقال رئيس تحالف الفتح ان الاستجابة لمطالب المتظاهرين لن تتم بسحب الثقة عن الحكومة وانما بالتنسيق بين الحكومة والبرلمان مؤكدا ان على الحكومة إظهار الحقيقة ومن يقف وراء استهداف المتظاهرين والقوات الأمنية.
وحذر رئيس تحالف الفتح من خطط الاعداء الذين يتربصون يامن العراق ٫ استغلال المتظاهرين وحرف التظاهرات عن مسارها السلمي مشددا على ان العراق سيد مستقل ولن يكون ذيلا او تابعا لأي جهة أو دولة.
وتابع ان تحالف الفتح مع التظاهرات السلمية ومطالبها المشروعة وعلى القوات الأمنية توفير الحماية لها مؤكدا ان الحشد الشعبي لن يقف ضد التظاهرات والمتظاهرون لانهم هم أبناء الحشد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش السوري يسقط طائرة مسيرة للجيش التركي في منطقة داديخ بريف ادلب الجنوبي الشرقي

اسقطت وحدة من الجيش السوري طائرة مسيرة تابعة للقوات التركية في منطقة داديخ بريف إدلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *