أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / افتتاح منفذ القائم الحدودي .. انتصار لمحور المقاومة وهزيمة للمشروع الاسرائيلي الامريكي بمنع تطور العلاقات السورية العراقية التجارية بمشاركة ايرانية

افتتاح منفذ القائم الحدودي .. انتصار لمحور المقاومة وهزيمة للمشروع الاسرائيلي الامريكي بمنع تطور العلاقات السورية العراقية التجارية بمشاركة ايرانية

افتتح، اليوم، معبر البوكمال-القائم الحدوديبين العراق وسوريا ٫ أمام حركة عبور البضائع والأشخاص بعد إنجاز جميع الترتيبات من الجانبين السوري والعراقي.

وأنهت الجهات المعنية، في وقت سابق اليوم، التجهيزات والترتيبات اللازمة لإعادة افتتاح المعبر بريف دير الزور الشرقي بعد توقف العمل فيه لعدة سنوات نتيجة اعتداءات تنظيم “داعش” الإرهابي المندحر من منطقة الحدود السورية العراقية قبل أكثر من عامين، كما نقلت وكالة “سانا”.
وأنهت الجهات المعنية بإدارة المعبر وتنظيم العبور جميع الترتيبات والتحضيرات لإعادة فتح مركز البوكمال-القائم الحدودي بين سوريا والعراق ليكون بوابة العبور الرئيسية بين البلدين.
الجدير ذكره ان اسرائيل والولايات المتحدة ترى في افتتاح معبر القائم تاكيدا على اكتمال طريق طهران بغداد – دمشق – البحر المتوسط وهو ما يمثل الخط الاستراتيجي لمحور المقاومة الذي سعت اسرائيل والولايات المتحدة عبر وسائل عديدة لمنع تحققه والحيلولة دون افتتاحه ٫ وكانت التنظيمات الارهابية داعش وجبهة النصرة وتنظيمات اخرى قد نفذت الكثير من الهجمات الارهابية لمنع تحقق هذا الهدف والحيلولة دون افتتاح منفذ القائم الحدودي٫ ولكن انتصارات العراق وسوريا على الميليشبات الارهابية حقق نصرا استراتيجيا وثبتت معادلة امنية جديدة سمحت بافتتاح المنفذ الحدودي وتامين الطريق الموصل اليهما من الجانبين العراقي والسوري لمئات الكيلومترات وهو ما يشكل ضربة استراتيجية قاسية للمشروع الاسرائيلي الامريكي لابقاء هذا المنفذ مغلقا ونصرا كبيرا للتعاون التجاري السوري العراقي والايراني حيث سيكون طريقا بريا واعدا لزيادة حركة التبادل التجاري بين هذه الدول .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول عسكري امريكي يتهم كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق باطلاق الصواريخ على القواعد الامريكية

أعلن مسؤول عسكري أمريكي أن الهجمات من قبل “مجموعات والتي زعم انها مدعومة إيرانيا” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *