أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / عادل عبد المهدي يعلن ان التحقيقات اثبتت تورط اسرائيل في قصف مقار ومخازن الحشد الشعبي

عادل عبد المهدي يعلن ان التحقيقات اثبتت تورط اسرائيل في قصف مقار ومخازن الحشد الشعبي

اكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي٬ إن إسرائيل تقف وراء هجمات على مواقع الحشد الشعبي ومخازن اسلحته، وذلك في أول اتهامات رسمية مباشرة من بغداد لإسرائيل.

وقال عبد المهدي : إن “التحقيقات في استهداف بعض مواقع الحشد تشير إلى أن إسرائيل هي من قامت بذلك”.
وكان الحشد الشعبي قد اتهم إسرائيل مرارا بالمسؤولية عن هجمات بطائرات مسيرة على قواعد ومخازن سلاح خاصة به بما في ذلك هجومان أسفرا عن استشهاد بعض افراده . كما اتهم الحشد الشعبي في بيان اصدره في الحادي والعشرين من شهر اب اعسطس الماضي ٫ الولايات المتحدة بتقديم دعم جوي لإسرائيل خلال تنفيذها الهجمات.
وكان بنيامين نتنياهو قدالمح الشهر الماضي إلى احتمال ضلوع بلاده في عمليات قصف مخازن ومواقع الحشد الشعبي. في المقابل نفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) مشاركة القوات الأمريكية في الهجمات.
وكان عادل عبد المهدي قد قال في تصريحات سابقة إن الهجمات التي استهدفت الحشد الشعبي تعتبر اعتداء على السيادة العراقية. فيما قال وزير خارجيته محمد علي الحكيم يومها إن بغداد تحتفظ بحق الرد حال تبين ضلوع دولة في التفجيرات الأخيرة في العراق. كما ألمح لتقديم شكوى للأمم المتحدة.
وفي ملف آخر قال عبد المهدي، الذي زار السعودية الأسبوع الماضي، في تصريحاته إنه يعتقد أن المملكة تسعى للسلام في إشارة إلى التوتر المتصاعد بين الرياض وطهران في أعقاب هجوم على منشأتي نفط سعوديتين تتهم السعودية والولايات المتحدة إيران بالمسؤولية عنه. وأشار عبد المهدي إلى أن حل أزمة اليمن يمكن أن يكون مفتاح حل المشاكل في الخليج، قائلا إن السعودية وإيران مستعدتان للتفاوض.

المصدر : الجزيرة + نهرين نت

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول عسكري امريكي يتهم كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق باطلاق الصواريخ على القواعد الامريكية

أعلن مسؤول عسكري أمريكي أن الهجمات من قبل “مجموعات والتي زعم انها مدعومة إيرانيا” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *