أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الصين تجري او عملية اطلاق ناجحة لصاروخ باليستي نووي قادر على تدمير حاملات الطائرات الامريكية واغراقها في مياه المحيط

الصين تجري او عملية اطلاق ناجحة لصاروخ باليستي نووي قادر على تدمير حاملات الطائرات الامريكية واغراقها في مياه المحيط

استعرضت الصين لأول مرة عملية إطلاق الصاروخ الباليستي DF-17 النووي، الذي يبلغ مداه وفق تقديرات الخبراء 1800-2500 كيلومتر.

وكانت صحيفة “زفيزدا” الروسية قد أفادت ، بأن الصاروخ الصيني DF-21D متوسط مدى، قادر خلال دقائق معدودة على تدمير الفرقاطات الأمريكية والسفن الساحلية والطرادات وحاملات الطائرات وإغراقها في عمق المحيطات.
وكانت صحيفة غلوبال تاميز Global Times قد أعلنت في شهر يناير 2019 نقلا عن قناة CCTV (China Global Television Network)، أن الصاروخ الصيني DF-41 (الأكثر سرية والأكثر كفاءة) الباليستي العابر للقارات، قد يعرض في الأول من أكتوبر 2019 في الاستعراض العسكري الذي سيقام في بكين بمناسبة الذكرى الـ 70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *