أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / نائب رئيس مجلس النواب الكعبي : التحقيقات في استهداف مخازن اعتدة الحشد الشعبي كشفت انها مدبرة وخارجية

نائب رئيس مجلس النواب الكعبي : التحقيقات في استهداف مخازن اعتدة الحشد الشعبي كشفت انها مدبرة وخارجية

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، السبت، ان نتائج التحقيقات الأولية في استهداف مخازن اعتدة الحشد الشعبي كشفت انها اعمال “مدبرة” و”خارجية”.

جاء ذلك في بيان للمكتب الاعلامي للكعبي، اليوم، (14 أيلول 2019)، حيث أوضح خلال ترؤسه “اجتماعا مهما للجنة الأمن والدفاع النيابية بحضور كامل اعضائها، حيث جرى استضافة مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، لبحث قضية الاستهدافات المتكررة لمخازن الاعتدة التابعة لهيئة الحشد الشعبي عبر الطائرات المسيرة”.
وأضاف البيان، ان الكعبي “اكد ان مجلس النواب قرر ان تكون قضية استهداف مخازن الاعتدة ضمن اولى اهتماماته، ومدار بحثه خلال بداية الفصل التشريعي الحالي”، مشددا على “ضرورة توحيد القرارات والتصريحات والمواقف الوطنية، وادارة ازمة الإستهداف بكل (حكمة) و(شجاعة) و(توازن)، فضلا عن تنسيق الرؤى امام كل الاستفزازات والهجمات الخارجية التي تستهدف سيادة الدولة وحفظ امن البلد، داعيا الى الإسراع بإعلان نتائج التحقيقات التي كشفت اولياتها انها اعمال (مدبرة) و(خارجية)”.
وتابع انه “جرى خلال الإجتماع مناقشة تفاصيل حوادث الإعتداءات المتكررة على مخازن الاعتدة، ومجموعة التدابير المتخذة لمنع تكرارها مستقبلا، بينها السيطرة التامة على الأجواء العراقية وإيقاف كل الرخص، والإسراع في نقل مخازن العتاد الى الاماكن المؤمنة والبعيدة عن المناطق السكنية، وتعويض الخسائر البشرية والمادية” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *